الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

أستاذ إعلام: إصلاح ماسبيرو لا يستغرق 3 أيام إذا صحت النوايا

2020-09-29 19:40:47
أميرة السمان

قال الدكتور سامى شريف، أستاذ إعلام ، إن إصلاح ماسبيرو لا يستغرق 3 أيام إذا صحت النوايا، لافتًا إلى أن هناك 25 قناة قومية و17 شبكة إذاعية منها شبكة تبث 35 إذاعة للخارج ومصر ليست بحاجة لهذا الكم من القنوات، موضحًا أنه يجب تقليل عدد القنوات وتمليكها لأشخاص من خلال أسهم ومشاركة الحكومة.
وأضاف سامى الشريف، خلال حواره فى برنامج «كنوز الوطن» على اخبار مصر، انه يجب ان تكتفى مصر بقناتين قناة عامة وقناة موجهة للخارج، مشيرًا إلى أن هناك قنوات واذاعات لا يراها احد من الممكن توفير أموالها من خلال دمج القنوات، مشيرًا إلى أن مشكلة ماسبيرو مشكلة مادية.
وتابع أن ماسبيرو والصحف القومية خط أحمر ويجب على الدولة الحفاظ عليهما حتى لو تكبدت الدولة أموالا كثيرة للحفاظ عليها، مضيفًا أن دور كأستاذ جامعى لا يقتصر داخل قاعة المحاضرات ولكن تواجده المجتمعى لخدمة المؤسسات الرسمية والخاصة التى تعمل من اجل نهضة مصر واجب.
وأردف قائلًا «انا اجد نفسي ملزم تجاه الدولة للعمل كاستشارى فى العدد من المؤسسات الإعلامية والمؤثرة فى الدولة، مضيفًا أن ماسبيرو والصحف القومية تعانى من شظف العيش، بينما القطاع الخاص يتوفر له الدعم المادى كاملًا».

اقرا ايضا

حنان الحكيم تتعاقد على تقديم برنامج "فاشون ومرايا"

بوابة الحكومة المصرية_ليلى علوى_بهجت صابر_Bank misr_ليفربول ضد آرسنال_عارفة عبد الرسول_Tansik_تقليل الإغتراب_تنسيق الازهر2020_تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة 2020


إرسل لصديق