الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

هل يتم إجراء الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب فى المواعيد المتوقعة؟العليا للأنتخابات تجيب

2020-09-29 23:35:26
أرشيفيه
أرشيفيه
محمد عادل

هل يتم إجراء الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب فى المواعيد المتوقعة؟ سؤال يطرح نفسه على لسان المواطنون ف الشارع المصري بعد أن ترددت أنباء عن تأجيل الانتخابات البرلمانيه لمدة شهرين مع إعادة فتح باب الترشيح مره أخرى البعض يري أن لا توجد أسباب لتأجيل الأنتخابات، وآخرين يقولون ان طبقا للدستور، فإن الانتخابات البرلمانية يتم إجرائها خلال الـ 60 يوما السابقة على انتهاء مدة المجلس، وحيث أن المجلس الحالى بدأ انعقاده فى 10 يناير 2016، فإن مدة المجلس تنتهى الساعة 12 بعد منتصف يوم 9 يناير 2021، وبالتالى وفقا للدستور فإن الـ60 يوما التى تجرى فيها الانتخابات البرلمانية تبدأ من 9 نوفمبر القادم.

وفي ذلك السياق أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، إنه لا أساس من صحة حول صدور حكم قضائي يقضى بتأجيل انتخابات مجلس النواب التي تجرى حاليا، مشيرا إلى أن الانتخابات في موعدها طبقا للجدول الزمنى التي أعلنت عنه الهيئة الوطنية في 10 سبتمبر الماضي.

وأوضح أيضآ، بأن الهيئة تواصل الترتيبات اللازمة لإنعقاد الانتخابات البرلمانية في موعدها، ولم تصدر أي احكام بوقف الانتخابات./أكد أيضآ أن المحكمة الإدارية العليا رفضت الطعن حيث أكدت فى حيثياتها أنما نص عليه الدستور فى المادة 106 من الدستور مواعيد تنظيمية تختص بها الهيئة الوطنية للانتخابات.

اقرا ايضا

حنان الحكيم تتعاقد على تقديم برنامج "فاشون ومرايا"

بوابة الحكومة المصرية_ليلى علوى_بهجت صابر_Bank misr_ليفربول ضد آرسنال_عارفة عبد الرسول_Tansik_تقليل الإغتراب_تنسيق الازهر2020_تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة 2020


إرسل لصديق