الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

خاص.. خالد عبدالعزيز شعبان: اخوض الانتخابات ضد المال السياسي.. وجلسة غدا تطبيقا للدستور

2020-09-30 22:50:54
حسين شكيب

على خلاف ما توقع كثيرون، أعلن رئيس مجلس النواب علي عبد العال، ليل الثلاثاء، عزم المجلس تنظيم جلسة عامة في أكتوبر المقبل، لبداية دور انعقاد سادس من عمر المجلس الذي اختتم دوره الخامس، الاثنين، من الفصل التشريعي الأول الذي انطلق في يناير 2016.

فى ضوء ذالك قال النائب"خالد عبدالعزيز شعبان" عضو مجلس النواب؛ ان دعوة رئيس الجمهورية لدورة انعقاد سادسة وذلك طبقا لنص المادة 115 وهى : "يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

كما أكد"شعبان" فى تصريحات صحفية خاصة للديار؛ إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لانعقاد مجلس النواب الخميس المقبل، هي جلسة إجرائية عادية وفقا للدستور، ومن لم يحضر سيسجل "غياب"، مشيرا إلى أن رئيس المجلس قد يدعو أى لجان إذا كان هناك أمر متعلق بتلك اللجان، موضحا أن الأمر ليس متعلقا بأي أمور طارئة.

واضاف "شعبان" بعض الناس مطلعة إشاعات الفترة دي بخصوص البرلمان، وطلعوا إشاعة قريبة عن تأجيل الانتخابات، وطبعا ده اللى بيعملوا إعلام الإرهاب خارج مصر، وبيحاولوا كل يوم ينشروا الشائعات دي ويكرروها عشان الناس تصدقها".

كما اضاف "شعبان" ان انتخابات مجلس النواب تشهد هذه الايام ظاهرة المال السياسي؛ وانه يخوض التجربة مرة ثانية ضد المال السياسي؛ والذي يعتبره بداية لازمات بين المرشحين؛ حتى عندما تم التقديم فان رمز الحصان الذى حصل عليه كان سيشهد ازمة من بين المرشحين

اقرا ايضا فريده الشوباشي: لم اؤيد اى نظام حكم مصر الا جمال عبدالناصر فقط

بوابة الحكومة المصرية_ليلى علوى_بهجت صابر_Bank misr_ليفربول ضد آرسنال_عارفة عبد الرسول_Tansik_تقليل الإغتراب_تنسيق الازهر2020_تقليل الإغتراب للمرحلة الثالثة 2020


إرسل لصديق