الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تكنولوجيا

طلبات الحجز المسبق لـ آيفون 12 في 24 ساعة فقط تتجاوز ضعف مبيعات iPhone 11

2020-10-20 01:32:03
مادونا شوقي

كشفت تقارير عن تحقيق هواتف آيفون 12 التى أعلنت الشركة عنها رسميا منذ أيام، وطرحتها للحجز المسبق الأسبوع الماضى، أكثر من ضعف مبيعات هواتف آيفون 11 عند إطلاقها العام الماضى، وهو الأمر الذى شكك فيه الكثير من المحللين والمقيمين، حيث جاءت هواتف آيفون 12 بسعر أعلى وبتقنية الجيل الخامس للاتصالات 5G التى لم يتم تطبيقها بشكل واسع .

وبحسب موقع News Today التقنى فإن محلل آبل الشهير Ming-Chi Kuo مينج كو قال إن طلبات الحجز المسبقة لهواتف آيفون 12 تراوحت من 1.7 مليون إلى 2 مليون خلال 24 ساعة فقط ، وذلك مقارنة بطلبات الحجز المسبق لهواتف آيفون 11 العام الماضى والتى تراوحت من 500 ألف إلى 800 ألف طلب على الهواتف.

وصدرت هواتف آيفون 12 بمعدل تحديث ضعيف وهو 60 هرتز، بالإضافة إلى أن الشركة أصدرت الهواتف بدون شواحن مما يعنى أن سعر الهواتف منفصل عن سعر الشواحن، وهو أمر من المتوقع أن تنتهجه شركة سامسونج نفسها فى هواتفها القادمة، حيث كانت قد أعلنت فى وقت سابق أنها ستتخلى عن الشواحن مع الهواتف القادمة للعام القادم 2021.

ورغم الطلبات المتزايدة على هواتف آيفون 12 إلا أنه لم يصل حتى الآن إلى الإنجاز الذى حققته آبل عند طرح آيفون 6 لطلبات الحجز المسبق وقت صدوره والذى حقق 4 ملايين طلب مسبق فى أول 24 ساعة فقط.

وطرحت آبل هواتف iPhone 12 و 12 iPhone Pro يوم الجمعة الماضى، إلا أن هاتف iPhone 12 Mini الهاتف الأرخص والأصغر فى السلسلة إلى جانب هاتف iPhone 12 Pro Max الأغلى والأكبر، لن يتم طرحهم للحجز المسبق إلا فى شهر نوفمبر القادم.

كانت شركة سامسونج سخرت من شركة آبل بنشرها إعلان عبر صفتحها الرسمية على موقعي فيسبوك وتويتر تقلل فيه من إمكانات هواتف آيفون 12، وتبرز فيه مميزات هواتفها Samsung Galaxy Note 20 التى تتميز بعدد من الإمكانات الكبيرة ، لعدم احتوائها على شواحن أو سماعات سلكية من الهواتف ، بالإضافة إلى معدل تحديث الشاشة 120 ، الذى يعد معدلا قويا لتشغيل الفيديوهات والصور بجودة عالية.

اقرأ ايضا.. محافظ المنيا يلتقي بعدد من مستحقي عمارات مدينة العمال ويستمع لشكواهم


إرسل لصديق