الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب بفضل الدولار

2020-10-21 09:34:06
ذهب
ذهب
سارة رضا

شهدت أسعار الذهب اليوم الأربعاء ارتفاعا بفضل تفاؤل حيال إمكانية توصل مشرعين أمريكيين لاتفاق بشأن حزمة مساعدات لمتضرري كورونا قبل انتخابات الرئاسة الأمر الذي أضعف الدولار وعزز إغراء المعدن الأصفر كأداة للتحوط في مواجهة التضخم.

وزاد الذهب في السوق الفورية 0.5 بالمئة إلي 1916.61 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما صعد لأعلى مستوى في اسبوع في وقت سابق من الجلسة.

وصعد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلى 1919.90 دولار، واقترب البيت الأبيض والأعضاء الديمقراطيون في الكونجرس من اتفاق أمس فيما أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده أمس لقبول حزمة مساعدات ضخمة رغم معارضة حزبه الجمهوري.

وذهب الذهب في نطاق ضيق قرب مستوى 1900 دولار المهم من الناحية النفسية في الجلسات القليلة الماضية مع تتبع المستثمرين تطورات برنامج التحفيز الأمريكي.

ولكن ارتفعت الأسعار أكثر من 26 بالمئة منذ بداية العام بفضل أسعار الفائدة القريبة من الصفر عالميا وبرامج تحفيز غير مسبوقة لتخفيف الصدمة الاقتصادية بسبب تفاقم الجائحة مما يزيد من إغراء المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا كأداة للتحوط في مواجهة التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وبالنسبة للمعادن الاخري أيضا ، ارتفعت الفضة 1.2 بالمئة إلى 24.94 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.6 بالمئة إلى 875.95 دولار وتقدم البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2402.22 دولار.

اقرأ أيضا استهلاك الأسر من السلع التموينه حسب ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة

Yall Kora_كاس الاتحاد الافريقى_نجلاء فتحى_بيتر تشيك_حسام عاشور_يلا شوت_باريس سان جير مان_دورى ابطال اوروبا_يوفنتوس_اذاعة القران الكريم_تشيلسى_ميرنا نور الدين_جريمة نهر دجلة_نتائج مباراة اليوم_مريم الخشت_انتخابات مجلس النواب 2020


إرسل لصديق