الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

نشرة الرابعة..نائب العمرانية يدلى بصوته فى انتخابات مجلس النواب

2020-10-24 16:05:47
أرشيفية
أرشيفية
مني عامر- ياسر امام

شهدت الساعات الماضية عدد كبير من الأحداث الهامة الديار تستعرض لكم أهم الأخبار

أدلى المهندس ايهاب منصور، مرشح القائمة الوطنية من أجل مصر، عن دائرة العمرانية والطالبيه، بصوته منذ قليل بمدرسة فاطمة الزهراء بشارع الشعب بالعمرانية الغربية بإنتخابات مجلس النواب .

وناشد منصور، الشعب المصرى بالنزول إلى اللجان الإنتخابية وعدم العزوف عن المشاركه لأن صوتكم أمانه ومن حقكم أن تختارو من يمثلكم ويرفع صوتكم داخل البرلمان ويطالب بحقوقكم ولا يجبركم أحد على مرشح بعينه فلكم كل الحق فى إختيار من تراه يستحق أن يمثلكم ولا تنصاعو خلف من يريدون تخريب البلد بعدم النزول فهذا الوقت الذى يجب أن تتكاتف وتتضافر فيه كل الجهود من اجل النهوض بمصر وتخطى كل العقبات أمامنا صوتكم أمانه .

وأشاد منصور، بالجهود المبذولة من قبل رجال الجيش والشرطه لتأمين سير العمليه الإنتخابيه، وتيسير الصعاب على الناخبين بجانب الالتزام بكل معايير الأمن والسلامه للمواطن ومساعدتهم على الوصول للجانهم بكل سهوله ويسر

. وتجرى انتخابات مجلس النواب اليوم في 18 محافظة من محافظات المرحلة الأولى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات وهى: الجيزة والفيوم وبني سويف وامنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وهى محافظات المرحلة الأولى يومى السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر، ومن المقرر أن تعلن النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الاعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمير، بينما تجرى داخل نفس المحافظات في مصر يومى 23 و24 نوفمبر وفق الجدول المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكشف المؤرّخ المصري محمد هيثم عن تاريخ تركيا في السرقة وكان الحديث عن أرمينيا هو بوّابة هذه المعلومات التاريخيّة؛ إذ تطرّق في بادئ حديثه إلى الأصول القديمة للأرمن قائلًا أنّهم شعب آري قديم، كان يعيش في قبائل وقد هاجر من أواسط آسيا، ثمّ في عام 955 ق.م. استوطن في جبال بحيرة 'ڨان' van الكامنة في أعالي جبال 'أرارات' التي سرقها الأتراك من الأرمن في ترسيم الحدود، كما سرقوا 'هكاري' و'نصابين' من العراق و'أنطاكيا' و'الرها' من سوريا، علاوة على بعض المدن التابعة لليونان والبلقان. وتابع محمد هيثم حديثه عن الأرمن، إذ أضاف قائلًا: "كان أوّل بزوغ لنجمهم في عام 858 ق.م.؛ إذ كوّنوا أولى ممالكهم وهي 'أورارتو' وذلك وفق التسمية الآشوريّة لهم، أمّا الأرمن أنفسهم فقد أسموا أرضهم باسم 'نائيري' وشعبهم باسم 'بيانيلي'.

وقد كانت عاصمتهم 'أرزشكون' التي دمّرها 'الآشوريون' عام 856 ق.م.، ليبنوا 'توشبا' كعاصمة جديدة ولتنتعش من جديد حتّى دمّرها 'الميديين' أجداد الأكراد وهجرها شعبها، ثمّ عادوا لإعمارها أيّام 'أورونتيس الأوّل'، جدّ السلالة الأورونتيّة وهي ثاني سلالة أرمنيّة حاكمة". وأكمل المؤرّخ المصري محمد هيثم: "كانت سلالة 'أورونتيد' -المعروفة أيضًا باسمها الأصلي 'إيرواندند' أو 'يرفاندوني'- سلالةً أرمنيّة وراثيّة، وحكمت الدولة التي خلفت مملكة العصر الحديديّ 'أورارتو' (أرارات). وفرض أفراد هذه السلالة سيادتهم على أرمينيا بفترة غزوات شعوب السكوثيين والميديين في القرن السادس قبل الميلاد". وفي ختام حديثه عن الأصول القديمة للأرمن،

ذكر المؤرّخ المصري محمد هيثم: "حكم أفراد سلالة 'أورونتيد' أرمينيا بشكل متقطّع، خلال الفترة الممتدة بين القرنين السادس والثاني قبل الميلاد -على أقل تقدير-؛ إذ حكموا في البداية كملوك متحالفين مع روما أو ساترابات الإمبراطوريّات الميديّة والأخمينيّة الذين أسّسوا مملكةً مستقلّة بعد انهيار الإمبراطوريّة الأخمينيّة، ثمّ أصبحوا لاحقًا ملوكًا لمملكتي 'صوفين' و'كوماجيني' اللتين استسلمتا في نهاية المطاف للإمبراطوريّة الرومانيّة. حكم أفراد سلالة أورونتيد زهاء القرن ونصف، ليكونوا بذلك أوّل حكّام لمملكة أرمينيا القديمة من بين أفراد السلالات الملكيّة الثلاث التي مرّت على المملكة".

ترتيب الدوري الانجليزي-اللجنة العليا للانتحابات-يسرا-نتائج مباريات اليوم-شوقي السعيد-هدى الاتربي-ليلى علوي-لبلبة-سد النهضة-الكلاسيكو


إرسل لصديق