الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حـــوادث

الداخلية تضبط ”هاكر” استولوا على أموال شركة بثغرة في تطبيق الكتروني

2020-10-25 12:51:47
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هاجر رمضان

تمكنت أجهزة وزراة الداخلية، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي ببنى سويف، لقيامة بالإستيلاء على مبالغ مالية من إحدى الشركات عبر الإنترنت.

كانت البداية، بتلقى للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا بتعرض إحدى شركات التسوق الإلكترونى لواقعة نصب وإحتيال والإستيلاء على أموالها من خلال قيام بعض الأشخاص بإستغلالهم ثغرة فى إحدى تطبيقات الشركة، وقيامهم بإجراء العديد من عمليات دفع فواتير وهمية مستغلين تلك الثغرة وتمكنوا من خلال ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية من أموال الشركة وهو ما عرض الشركة لخسائر مادية ومعنوية جسيمة.

وبإجراء التحريات، وجمع المعلومات، تبين أن وراء إرتكاب الواقعة المشار إليها شخصان (حاصلان على بكالوريوس تجارة، مقيمان بدائرة مركز شرطة الفشن بمديرية أمن بنى سويف).

تعرف على جهود مباحث الأموال العامة خلال 24 ساعة

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بنى سويف أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما الواقعة وممارستهما للنشاط الإجرامى المُشار إليه مستغلين الثغرة الموجودة فى تطبيق الشركة ، وضبط بحوزتهما (عدد 2 هاتف محمول ، عدد 4 بطاقات دفع إلكترونى خاصين بالمتهم الأول ثلاثة منهم تستخدم فى نشاطهما الإجرامى المشار إليه والرابعة يتم فيها إيداع متحصلات ذلك النشاط المؤثم).

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجرائم الإلكترونية بشتى صورها وخاصة جرائم الإحيتال عبر الإنترنت وإستخدامها فى الإستيلاء على أموال البنوك والشركات. حبيب نور محمد وف_مسلسل الا انا لازم اعيش_Khabib_حريق في فرنسا_محمد صلي الله عليه وسلم_حريق محطة مصر_ليفربول ضد شيفيلد يونايتد_وست هام ضد مان سيتي_ترتيب الدوري الانجليزي


إرسل لصديق