الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

عبدالله المغازي: مصر تمر اليوم بمرحلة سياسية تسمى بالدولة الصلبة

2020-10-25 12:54:51
محمد القاضى
قال الدكتور عبدالله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، إن الدولة المصرية نجحت فى تنظيم انتخابات مجلس النواب، رغم انتشار فيروس كورونا الذي يضرب العالم.
وأضاف عبدالله المغازي، أثناء استضافته في برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السابق، قام بدور كبير ورائع في ظل ظروف صعبة، موضحا أن عن الخروج من ثورة 30 يونيو تعمل المؤسسات الدولة مثل وزارة الدفاع ووزارة الداخلية كانوا يسعوا حثيثا علي تثبيت أركان الدولة، مشيرًا إلى أن الدولة تكبدت خسائر فادحة التي تعرضت له وزارة الكهرباء بعد فض اعتصام رابعة والنهضة، التي تعدت المليار ونصف، إضافة إلي ما حدث من تخريب في متحف المنيا من نهب وسرقة.
وأشار"مغازي"، إلي أن يوجد العديد من الخسائر من حرق الكنائس والأديرة، مضيفا أن عظمة وأصولة الشعب المصري ظهرت وقت اعتصامه ببعضه لبعض بعد اختياره وحدته، مع اعتراف الأخوة المسيحين أن وحدتهم هي الأقوي برفضهم التدخلات الخارجية، موجها شكر خاص في قداسة البابا تواضروس لإشرافه في هذا الوقت، وهو يتحدث علي أي تضحيات تقدمها الكنية والمسيحين حتي في صلواتهم وقدساتهم، مشيا بقوله ايضا " لو مش هنلاقي كنيسة هنصلي في المسجد".
وأوضح أستاذ القانون الدستوري، أن مصر تمتلك قيادات دينية كبيرة ومحترمة وتتحدث عن السماحة، متابعا أن تلك الفترة أيضا كانت مضطربة في ترشيحات مجلس النواب وخوف المرشحين ففي ترشيح أنفسهم في الانتخابات، ولكن اليوم أصبحت مصر تمر سياسيا بمحلة تمي الدولة الصلبة.
وأكد أستاذ القانون الدستوري، أن لدي مصر مؤسسات تعمل في المجالات، وتقوم بإجراءات الانتخابات وتأمينها، إضافة إلي محاربتها الإرهاب في كل مكان، مع تصديها جميع الأعداء الارجية للدولة.

للمصريين بالخارج .. وزيرة الهجرة: هؤلاء لن يستطيعوا المشاركة بانتخابات النواب

حبيب نور محمد وف_مسلسل الا انا لازم اعيش_Khabib_حريق في فرنسا_محمد صلي الله عليه وسلم_حريق محطة مصر_ليفربول ضد شيفيلد يونايتد_وست هام ضد مان سيتي_ترتيب الدوري الانجليزي


إرسل لصديق