الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

رياضة

حوار سعد الباقي ل”الديار”..الإسماعيلي أسم كبير ومحتاج تكاتف الجميع .

2020-10-25 15:22:21
سعد عبدالباقي
سعد عبدالباقي
محمود حسين

سعد عبد الباقي نجم النادي الاسماعيلي الذي اطلق عليه الخبراء المدفعجي في جيل اواخر التسعينات وبداية الألفية الجديدة و،الذي كان له دور كبير بفضل أهداف الحاسمة والذي يعمل في قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب حاليآ،

وحرصت جريدة "الديار " علي محاورتة حولة ذكرياتة مع النادي الإسماعيلي ومعرفة آراء حول نتائج الفريق الاول بالنادي الاسماعيلي

كيف تم انتقالك الي النادي الإسماعيلي ؟

جاء إنتقالي إلي النادي الإسماعيلي من نادي المقاولون العرب علي سبيل الإعارة لمدة سنة ،وبعد صراع كبير مع القطبين ،لكن علاقة مسؤولي الإسماعيلي مع المقاولون حسمت ملف الإنتقال ،بعد ذلك جددت للدراويش ثلاث مواسم .

ماهو صاحب الفضل علي سعد عبدالباقي في مشوارة الرياضي؟

صاحب الفضل عليه بعد ربنا سبحانة وتعالي في مشواري الرياضي في مقدمتها ولدتي الله يرحمها ،بجانب جمهور الاسماعيلي الذي ظل بجانبي اثناء تيشرت الإسماعيلي الذي اتشرف به دائما.

لماذا رحل سعد عبدالباقي عن القلعة الصفراء؟

لم ارحل عن النادي الإسماعيلي ،اتعرصت الي اصابة قوية اثناء مشاركتي مع الدراويش ولم اتعالج بشكل صحيح ومع السرعة في العودة ادت الي فقداني مستواية المعهود ثم ذهبت الي الاتحاد نصف موسم وقررت الاعتزال .

ماهي المباراة التي لم ينساها مدفعجي الدراويش؟

يوجود مباريات عديدة لكن تظل مباراتين الاهلي في كأس مصر قبل النهائي ومباراة الدوري موسم 2000 التي كانت علي ملعب استاد الإسماعيلية في موسم واحد وانتهت بفصل ربنا 4-3 و4-2 للإسماعيلي.

ماهو الهدف الذي لم ينساه سعد عبدالباقي حتي الان؟

انا احرزت في مشواري العديد من الأهداغ لكن الهدف الثالث التي احرزت في ستاد ابيجان الثالث في اذهاني حتي الان.

أين سعد عبدالباقي من الساحة الرياضية و النادي الإسماعيلي؟

انا متواجد في نادي المقاولون العرب في قطاع الناشئين ،اما ابتعادي عن القلعة الصفراء يرجع الي عدم اتصال مسؤولي الاسماعيلي بالعمل في النادي ،لو ابلغني بالعمل لايمكن اتاخر عن النادي الإسماعيلي.

ماهو رايك في مجلس إدارة النادي الإسماعيلي الحالي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان؟

مجلس إدارة النادي الإسماعيلي محترم ،ومحتاج دعم من جميع الشخصيات التي تعشق الدراويش ،بالاضافة لابد من الاستعانة بنجوم الدراويش للاختيار اللاعبين التي تقدر تيشرت النادي مثل ماحدث مع جيل 2000

ماهو تقيمك للاعبين الحاليين في النادي الإسماعيلي؟

اللاعيبة اقل من الجيد ويرجع ذلك في الاختيارات ،لذلك لابد من اعضاء اللجنة الفنية الحالية ،اختيار للاعبين قادرين علي عودة الإسماعيلي إلي مكانتة.

شايف فرصة الإسماعيلي في تحقيق لقب البطولة العربية ؟

فرصة الإسماعيلي كبيرة خاصة انه حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد ،بجانب تراجع مستوي الرجاء في مباراة الزمالك الماضية ،لذلك بالإصرار والعزيمة الإسماعيلي قادر بالفوز باللقب.

في نهاية حواري الممتع ماهو سبب ابتعاد الاسماعيلي علي البطولات؟

نادي الاسماعيلى اسم كبيرة وليه شعبية عظيمة في افريقيا والوطن العربي ومصر ،وللاسف لم ياخد حقو زي الاهلي والزمالك رغم احسن كوره ف مصر ،احسن اداء،احسن متعه ف الكورة،ودائما مسؤولي اتحاد الكورة في مصر يتحامل علي النادي ويتعرض الي ظلم من جميع الاطراف سواء اعلام ،حكام ،اتحاد كرة لذلك يبتعد الاسماعيلي علي البطولات اعطي الاسماعيلي نصف دعم الاهلي والزمالك وشاهد الدراويش ماذا سيفعل سوف يسيطر علي جميع البطولات المحلية والافريقية


إرسل لصديق