الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

إصابة ناخبة وفرد أمن ومراقب تأمين لجان بانتخابات مجلس النواب بأسوان

2020-10-25 19:24:43
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
خالد شاطر

أصيب 3 أشخاص اشخاص أثناء العملية الانتخابية بلجان أسوان حيث أصيبت "ناخبة ومراقب و احد أفراد التأمين"، خلال مشاركتهم اليوم الأحد، في الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب 2020، ففي لجنة الوحدة المحلية للجعافرة أصيبت الناخبة كريمة جمعة مصطفى، 50 عاما، بارتفاع في ضغط الدم، وتم نقلها لمستشفى دراو المركزي، كما أصيب مراقب بنفس اللجنة ويدعى إبراهيم محمود عبدالولي، 40 عاما، بهبوط حاد وتم نقلهما بسيارة الإسعاف لمستشفى دراو المركزي.

كما أصيب في لجنة مدرسة محمد متولي الشعراوي الابتدائية، ياسر فرج عبدالباسط، 42 عاما، أحد أفراد تأمين اللجنة، بضيق في التنفس وتم إسعافه داخل مقر اللجنة.

ويشار إلى أن محافظة أسوان، تضم 4 دوائر انتخابية موزعة على مراكز: "أسوان مقعدين اثنين، وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو، كلًا منهم مقعد واحد" بإجمالى 5 مقاعد فردية، ويبلغ عدد المرشحين على النظام الفردى 84 مرشحًا، بينما يبلغ عدد المرشحين على نظام القائمة 8 مرشحين يتنافسون على 4 مقاعد بنظام القائمة.

ويبلغ إجمالى من يحق لهم التصويت بمحافظة أسوان، نحو مليون و39 ألفًا و51 ناخبا وناخبة، موزعين على 373 لجنة فرعية، و4 لجان عامة.

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.

أقر أيضاً.. رجل مسن يدلى بصوته فى انتخابات مجلس النواب بلجان وادى خريت بنصر النوبة

حبيب نور محمد وف_مسلسل الا انا لازم اعيش_Khabib_حريق في فرنسا_محمد صلي الله عليه وسلم_حريق محطة مصر_ليفربول ضد شيفيلد يونايتد_وست هام ضد مان سيتي_ترتيب الدوري الانجليزي.


إرسل لصديق