الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

حدث خلال ساعات.. الخشت: الحفاظ على التقاليد الوطنية لجامعة القاهرة وأعرافها الرصينة في المشاركة

2020-10-25 22:58:57
أميرة السمان

شهد نشاط جامعة القاهرة خلال ساعات عدة أحداث هامة تستعرضها لكم "الديار" ابرزها:

جامعة القاهرة تواصل إطلاق سلسلة فيديوهات تعليمية للطلاب لتعريفهم بطرق الإستفادة من منصتها الذكية

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تقوم من خلال مركز الخدمات المعرفية والإلكترونية ووحدة التعلم الإلكتروني بإعداد سلسلة فيديوهات توضيحية للطلاب تشرح فيها كيفية التعامل مع المنصة التعليمية الذكية للجامعة ونظامها blackboard والإستفادة من الخدمات التعليمية المتعددة التي توفرها لهم المنصة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة أعدت فيديو جديدا لتعريف الطلاب بالصفحة الرئيسية Home Page وقائمة المحتويات وما تشمله من أدوات وروابط وصفحات ويب، حيث يتحكم فيها الأستاذ في المحتوى والتعديل عليه وتحديثه باستمرار، وإضافة الروابط وصفحات الويب، وعرض المصادر التعليمية والتكليفات والاستطلاعات والواجبات التي على الطالب إنجازها.

جدير بالذكر أن منصة جامعة القاهرة التعليمية الذكية Smart CU تضم نظامًا من أقوى الأنظمة للتعليم الذكي في العالم، وهو عبارة عن نظام جديد للتعلم، أكثر تطورًا من الأنظمة العادية، من خلال واجهة حديثة سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، تقدم تجربة تعليم وتعلم أبسط وأكثر قوة تتجاوز نظام إدارة التعلم التقليدي LMS.

وتضم المنصة أيضًا مجموعة من الأنظمة المتكاملة من أهمها نظام Blackboard ونظام التقييم الشامل Assessment Gourmet، ونظام Collaborate للاجتماعات والمؤتمرات، وبرنامج كشف الانتحال Plagiarism، ونظام متكامل للمراجع العلمية والمواد التعليمية، فضلًا عن أدوات تعليمية متعددة أخرى. علاوة على نظام تأميني على اعلى مستوى للحفاظ علي سرية وخصوصية المعلومات الموجودة بالمنصة.

كان الدكتور محمد عثمان الخشت، أعلن مع بداية العام الدراسي الجديد إطلاق أكبر منصة تعليمية ذكية للجامعة وأنظمتها الذكية المختلفة، مشيرًا إلى أن الجامعة تضم أكبر عدد من الطلاب يبلغ نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة، كما أن المقررات الدراسية يصل عددها إلى 14 ألف مقرر في الفصلين الدرسيين وهو ما يعتبر تحديًا كبيرًا للبرمجيات الدولية بهذا العدد الضخم من الطلاب والمقررات الدراسية.

رئيس جامعة القاهرة يُدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب

أدلى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم 24 أكتوبر، بصوته في انتخابات مجلس النواب وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمنطقة المهندسين مؤكدًا ضرورة المشاركة في جميع الاستحقاقات الدستورية.

ودعا رئيس جامعة القاهرة، أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة للمشاركة الإيجابية وأداء واجبهم الوطني في انتخابات مجلس النواب، مشيرًا إلى أن المشاركة في الاستحقاقات الدستورية فرض عين على الجميع لدعم المسار الديمقراطي.

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة القاهرة غير منحازة لأحد ولكنها منحازة للوطن فقط باعتبارها بيت للمصريين جميعًا، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على التقاليد الوطنية للجامعة ومراعاة أعرافها الرصينة في المشاركة بحرية كاملة في اختيار المرشحين.

وانطلقت صباح أمس، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في الداخل، وفق إجراءات احترازية مشددة من جانب الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتستمر عملية التصويت في اللجان الانتخابية حتى الساعة 9 مساء اليوم.

اقرا ايضا

”بسبب تسديد المصروفات”.. رسالة نارية من التعليم لمديري المدارس

حبيب نور محمد وف_مسلسل الا انا لازم اعيش_Khabib_حريق في فرنسا_محمد صلي الله عليه وسلم_حريق محطة مصر_ليفربول ضد شيفيلد يونايتد_وست هام ضد مان سيتي_ترتيب الدوري الانجليزي


إرسل لصديق