الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

حدث خلال ساعات وزيرة الهجرة: لقاء قداسة البابا فرصة لتعريف شبابنا الدارسين بالخارج بدور الكنيسة المصرية

2020-10-27 22:27:40
وفاء محمد

قام اليوم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية باستقبال وزيرة الهجرة ،مكرم عبدالشهيد وشئون المصريين بالخارج، يرافقها وفد من شباب الدارسين المصريين بالخارج،حيث جاءت المبادرة "شباب الدارسين بالخارج" الذى تنظمها وزارة الهجرة، تماشيا مع رؤية مصر لدمج شبابها فى عمليات التنمية المستدامة، لمساعدة وطنهم بتخصصات دراستهم،

البابا تواضروس الثاني يستقبل وزيرة الهجرة ووفد من شباب الدارسين بالخارج

أعرب البابا عن سعادته بهذا اللقاء، وتابع: "أوجه خالص التحية للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، على حرصها الدائم لجمع شبابنا في الخارج، فقد كانت هذه أحد الأحلام التي نسعى لتحقيقها، وكان هذا الحلم يقف أمامه عقبات كثيرة ولكن اليوم بفضل الصلوات الكثيرة وجهد وزيرة الهجرة سمح الله لهذا الحلم أن يتحقق".

وأكد قداسته، أن الكنيسة في امتدادها تعمل كأنها أم، وهذه الأم دائمًا تبحث عن أبنائها، ومصر هي سيدة الحضارة، وهى التي قدمت الحضارة للعالم كله ومن هذه الحضارة؛ حيث كانت الحضارة المسيحية ممثلة في الكنيسة المصرية الوطنية، ولذلك لنا الفخر ليس في مصر فقط بل في كل العالم بالكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، بتاريخها.. بإيمانها.. بتراثها..بقديسيها، وبألحانها.

وتابع البابا: "كل بلاد العالم في يد الله ولكن مصر في قلب الله، فمصر هي التي احتضنت العائلة المقدسة، ومصر التي حظيت بالتاريخ الديني العظيم، ومصر لها هذا العمق في الزمان وفى التاريخ وفى الجغرافيا، ولها العمق في الحضارة؛ ولذلك نحن نفتخر بها كثيرًا، ففي مصر بركة خاصة نسميها الأراضي المقدسة مثل فلسطين التي ولد بها المسيح، مصر التي تهتم بالشباب ونرى الحكومة هنا في مصر تهتم بالشباب كثيرًا".

قالت وزيرة الهجرة نبيلة كرم، أن ما يحدث في مصر من تنمية يجب أن نسلط عليه الضوء، فيجب أن نسلط الضوء على الإيجابيات التي تحدث في مصر، وعلى سبيل المثال ملف أزمة العالقين؛ الذي كان لوزارة الهجرة جزءا من إدارته، وكان لدينا أكثر من ١٠٠ مصري من المسلمين والمسيحيين عالقين في كينيا، فتواصلت مع قداسة البابا لإصدار توجيهاته لاستضافة الكنيسة هناك لهم ومساعدتهم، لأنه لا يوجد جالية مصرية هناك، مشيرة إلى أننا شعب واحد وهذا كفيل بالقضاء على الأفكار المتطرفة كما أن ما حدث دليل على التلاحم والمحبة بين الشعب المصري بكل أطيافه وهذا ما جعل مصر حتى الآن واقفه على قدميها وسط كل هذه التحديات.

وزير الشباب والرياضة يلتقي شباب مبادرة التوعية بركوب الدراجات

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمجموعة من الشباب أصحاب مبادرة التوعية بركوب الدراجات كحل لمشكلة الزحمة والمواصلات في مصر ، وذلك بديوان الوزارة .

حضر اللقاء ، الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة ، وشباب المبادرة ؛ محمد نوفل و إيمان صبحي و محمد عاطف وكريم خالد أحمد شوكت .

وتقوم مبادرة الشباب علي التوعية بركوب الدراجات للتقليل من زحام المواصلات وأثرها على صحة المواطنين .

ودعا الدكتور أشرف صبحي شباب المبادرة الي المشاركة في المعسكرات التي تنفذها الوزارة ويتم الذهاب إليها بالدراجات من مخيمات .

وأوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه سيتم الإعلان قريبا عن المرحلة الثالثة من مبادرة دراجتك صحتك الخاصة بتقديم دراجات مدعومة من وزارة الشباب والرياضة والتي سيتم خلالها تقديم 7600 دراجة ، مشيراً أن التجهيز سيشهد تقديم تفاصيل أكثر وأسهل، للتيسير على كل فرد يرغب فى الحصول على الدراجة .

شاهد| أحدث ظهور للفنانة رانيا منصور من الجونة

امينة خليل_الزمالك_نتائج الانتخابات_احمد مرتضى منصور_ميلان ضد روما_مرتضى منصور_توتنهام_نتيجة انتخابات مجلس النواب


إرسل لصديق