الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

"وحدة قسطرة قلب الأطفال الجديدة" انجاز جديد يضاف إلي المنظومة الطبية لجامعة الزقازيق

2020-10-27 23:08:14
أميرة السمان

من أجل تقديم خدمة صحية وعلاجية متميزة لأطفال محافظة الشرقية ومحافظات القناة وسيناء، بدأت وحدة قسطرة قلب الأطفال الجديدة أولى خطواتها لخدمة أطفال محافظة الشرقية ومحافظات القناة وسيناء وتحقق الحلم ليصبح حقيقة وإضافة قوية وهامة لجامعة الزقازيق وكلية الطب البشرى و مستشفيات جامعة الزقازيق.
و صرحت د. سعاد شديد أستاذ طب الأطفال ورئيس وحدة القسطرة بأن إنشاء هذه الوحدة يمثل انجازا جديدا نظرا لما تقدمه من خدمات لعلاج و تشخيص عيوب القلب الخلقيه لدى الأطفال و تخفف عنهم عبء اجراء جراحات القلب المفتوح ، خاصة وأن عيوب القلب الخلقية تمثل ١% من السكان و يوجد بمحافظة الشرقية وحدها مالا يقل عن ٧٥٠٠٠ شخص يعانى من عيوب القلب ٩٠% منهم من الأطفال . وقد أعربت عن شكرها للدكتور عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق ود. عبد السلام عيد عميد كلية الطب لتقديم كل الدعم للوحدة ، ود. وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعه الزقازيق لحرصه على تذليل العقبات الإدارية و الفنية .
وأشارت د. سعاد شديد أنه ضمن بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفيات جامعة المنصورة فى مجال تدريب القسطرة، أصبح الآن لدينا كوادر فنية مدربة تستطيع تحمل هذة المهمه الصعبة ، وقامت اليوم د. جيهان السواح أستاذ طب الأطفال جامعة المنصورة برغم انشغالها مع أبناء دائرتها الانتخابية فى طلخا و نبروه بزيارة الوحدة و شاركت فريق مدرب من أطباء الوحدة بإجراء قسطرة تشخيصية لطفلة عمرها 9سنوات تعانى من متلازمة داون وعيوب بالقلب تتطلب اجراء قسطرة تشخيصية . كما قام فريق العمل بالوحدة أيضا بعمل توسيع بالوني لطفل عمره ٣ سنوات يعانى من ضيق بالصمام الرئوى . والحالات بحالة جيدة تحت رعايه أطباء قلب الاطفال
وأضاف د. محمد عثمان حافظ أستاذ طب الأطفال ومدير الوحدة أن الوحدة أنشئت بدعم مالى من وزارة الاستثمار و التعاون الدولى بالتعاون مع جامعة الزقازيق وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات بتكلفة مالية ١٠ مليون جنيه ، موضحا أن علاج و تشخيص عيوب القلب الخلقية لدى الأطفال يحتاج إلى تقنيات وأجهزة خاصة ودقيقة بالإضافة إلى مستوى عالي من التدريب لفريق العمل المشارك بها وهذا ما نحرص عليه في الوحدة الجديدة .

اقرا ايضا

مفاوضات سد النهضة في حاجة لهذا.. الري تجيب

امينة خليل_الزمالك_نتائج الانتخابات_احمد مرتضى منصور_ميلان ضد روما_مرتضى منصور_توتنهام_نتيجة انتخابات مجلس النواب


إرسل لصديق