الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

تحويل سائقى الحافلات المدرسية المتعاطين للمخدرات إلى النيابة الإدارية..فيديو

2020-10-29 10:54:08
محمد القاضى

قال الدكتور ابراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إننا قمنا بعمل حملات للكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لسائقي الحافلات المدرسية ، والحافلات الخاصة بالجامعات و الحكومية والطرق السريعة.

وأضاف " الدكتور ابراهيم عسكر " في مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على قناة " إكسترا نيوز " ، أن هذه الحملات تمت من خلال التنسيق مع المرور ووزارة الصحة و الادارة العامة ، حيث نقوم بتحديد الأماكن الأكثر تواجدًا للسائقين ، حتى ننتقل بهذه الحملات إلى سائقي الحافلات بجميع أنحاء جمهورية مصر .

وأوضح مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، أنه فى بداية الحملة كان 12% من السائقين الذين تم الكشف عنهم كانوا مُتعاطين للمخدرات، وعلى نهاية الحملة وصلت النسبة إلى 2% ، لذلك نستمر في هذه الحملات من أجل التأكد من عدم تعاطي .

وأكد " عسكر " ، أن في حالة ثبوت التعاطي ، يتم تحويل السائقين للنيابة الادارية بعد وقف السائق من العمل وسحب الرخص ، ويتم التحقيقات إلى أن القانون يأخذ مجراه .

وأضاف ، أن الحملات أثرت على تدني نسبة التعاطي على الطرق السريعة ، حيث كانت النسبة 24% في بداية الحملة ، ووصلت في نهاية الحملة إلى 12% .

وتابع نحن مازلنا متواجدين وفي حملات مكثفة بدايةً من يوم السبت في كل المدارس وأماكن مختلفة في أنحاء العالم ، مطالبًا من أولياء الأمور أن من يجد سائق خاص لحافلة مدرسية يتعاطى مخدرات ، يجب التواصل مع مكافحة وعلاج الادمان من خلال الاتصال على رقم 16023 ،وذلك من أجل حماية الأطفال .

وزيرة التضامن:لدينا قاعدة بيانات تضم 32 مليون مواطن هم الأكثر فقراً


إرسل لصديق