الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

حدث خلال ساعات الأزهر يدين هجوم «نيس» الإرهابي ويؤكد : الأديان براء من تلك الأفعال الإجرامية

2020-10-29 20:10:04
وفاء محمد

شهد اليوم هجوم ارهابي الذي وقع اليوم بجانب من كنيسة نوتردام في مدينةنيس الفرنسية وادان الازهر الشريف هذا الاجرام من المنظمات الارهابية التي تريد تشويه الاسلام .

الأزهر يدين هجوم «نيس» الإرهابي ويؤكد : الأديان براء من تلك الأفعال الإجرامية

يدين الازهر الشريف وإمامه الأكبر فضيلة أ.د أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف ، بشدة الهجوم الإرهابي البغيض الذي وقع صباح اليوم الخميس، بالقرب من كنيسة نوتردام في مدينةنيس الفرنسية، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

ويؤكِّد الأزهر أنه لا يوجد بأي حال من الأحوال مبررٌ لتلك الأعمال الإرهابية البغيضة التي تتنافى مع تعاليم الإسلام السمحة وكافة الأديان السماوية، داعيًا إلى ضرورة العمل على التصدي لكافة أعمال العنف والتطرف والكراهية والتعصب.

إنَّ الأزهر الشريف إذ يدين ويستنكر هذا الحادث الإرهابي البغيض، فإنه يحذِّر من تصاعد خطاب العنف والكراهية، داعيًا إلى تغليب صوت الحكمة والعقل والالتزام بالمسئولية المجتمعية خاصة عندما يتعلق الأمر بعقائد وأرواح الآخرين.

ويتقدَّم الأزهر الشريف بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، والشعب الفرنسي، داعيًا الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وزيرة الثقافة ورئيس الاوبرا يطلقان فعاليات الدورة 29 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية

تطلق الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الاوبرا فعاليات الدورة 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بحضور الفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان والمؤتمر وذلك فى الثامنة مساء الاحد الاول من نوفمبر على مسرح النافورة والتى تتواصل لمدة 10 ايام متتالية على مسارح الاوبرا المختلفة بالقاهرة ( النافورة ، الصغير ، الجمهورية ، معهد الموسيقى العربية ) واوبرا الاسكندرية ودمنهور وتضم 29 حفل غنائى وموسيقى بمشاركة 93 فنان من 5 دول عربية هى مصر ، لبنان ، الاردن ، العراق ، تونس .

قالت عبد الدايم ان الدورة 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تاتى تتويجا لجهود الدولة فى الحفاظ على استمرارية رسالة الابداع والتنوير فى مصر وتعد دورة استثنائية تعكس اصرار الوطن على تجاوز التحديات ، واشارت الى الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا فى جميع الفعاليات على مختلف المسارح ، واضافت ان مهرجان الموسيقى العربية احد اذرع الثقافة المصرية فى سعيها الدائم لبناء الانسان وتطوير وتنمية الوعى والارتقاء بالوجدان ، مشيدة بدور الاوبرا المصرية فى الحفاظ على تراث وهوية الموسيقى والاغنية العربية .

اقرأ أيضا.. بالفيديو... قصر ”البارون” يستعيد رونقه وجماله بعد عملية ترميمه

مانشستر يونايتد-حلاوة المولد- chelsea-عثمان 31-محمد دياب-رانيا يوسف-محمد صلاح-مواد النبي


إرسل لصديق