الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

تعليم أسوان : يعقد إجتماعاً موسعاً بالقيادات التعليمية

2020-10-30 14:55:41
الفيومى يعقد إجتماعاً موسعاً بالقيادات التعليمية
الفيومى يعقد إجتماعاً موسعاً بالقيادات التعليمية
خالد شاطر

عقد الدكتور/السيد الفيومى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان ، اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية، اجتماعًا موسعًا بمديرى العموم ومديرى الإدارات التعليمية ومديرى الإدارات النوعية وعدد من مديرى المدارس الفنية الصناعية، بحضور الأستاذ/عبدالكريم لطفى وكيل المديرية /ممدوح الشيخ مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع أسوان.

بدأ الاجتماع بمناقشة الإيجابيات والسلبيات التى تم رصدها بالمدارس خلال اسبوعى الدراسة، ومدى تطبيق المدارس للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أية تداعيات لفيروس كورونا المستجد. مع التأكيد دومًا على أهمية ارتداء جميع العاملين والزائرين للمدرسة الكمامات.

بعدها تم مناقشة أهمية تحقيق الإنضباط الفنى والإدارى بالمدارس، وكذلك التوسع فى تشكيل لجان تأمين الطلاب المعنية بالحفاظ على أبنائنا الطلاب أثناء دخول المدارس.

ثم تطرق وكيل الوزارة إلى أهمية متابعة المدارس لإجراءات جمع المصروفات المدرسية من الطلاب ولكن دون ربطها باستلام الكتب أو الأنشطة أو أى شىء آخر، وأكد على أهمية المتابعة المستمرة لاستلام الطلاب لجميع الكتب التى وردت من مخازن الوزارة.

وأشار إلى استعداد المديرية ممثلة فى قطاع التعليم الفنى (الصناعى) إلى تصنيع 14 ألف تختة هذا العام ضمن مشروع رأس المال، على أن توزع هذه التخوت على المدارس الأكثر احتياجًا أو فرش المدارس الجديدة وذلك بتقسيمها على الإدارات الخمس.

وتطرق الفيومى إلى أهمية أن يقوم مديرى الإدارات بحل أية مشكلات خاصًة الطارئة وفى حال صعوبة المشكلة يتم تصعيدها إلى سيادته شخصيًا أو إلى السيد وكيل المديرية لحلها. وعلى مديرى الإدارات كذلك بالتعاون مع السادة موجهى العموم توزيع المعلمين وفق العجز والزيادة على المدارس بما يتناسب مع احتياجات المدارس الفعلية وبما لا يتعرض كذلك مع راحة المعلم المنتدب.

واختتم الفيومى فعاليات اجتماع اليوم بمناقشة آليات وضع الخطة المستقبلية للأبنية بالنسبة للعام المالى 2021/2022، وذلك بالتنسيق بين هيئة الأبنية التعليمية والمديرية والإدارات التعليمية، لوضع المقايسات اللازمة ودراستها فى الوقت المناسب.

أقر أيضاً.. استغاثة الاهالى بمنطقتى السلخانة وعزبة حجاجى بكوم امبو من إنقطاع المياه المتواصل

مريهان حسين_عايدة رياض_مسلسل نمرة اتنين_حادث نيس_مدينة نيس الفرنسية_نهائى دورى ابطال افريقيا_حلاوة المولد_تشيلسى_باريس سان جير مان_اللهم صل على سيدنا محمد_الصلاة على النبى.


إرسل لصديق