الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

مصر تفوز بنخبة من التميز و الرموز الإبداعية على طاولة مجلس الشيوخ المصري 2020

2020-10-31 01:14:05
الاعلامي محمد شبانة
الاعلامي محمد شبانة
دينا السعيد

سميرة عبدالعزيز : أجمل تكريم في أواخر عمري

شبانة : أقسمت أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري واحترم الدستور

محمود مسلم : هذا المجلس يبعث في نفسي التفاؤل

يفوز مجلس الشيوخ المصري في عام 2020 بقاعدة سياسية وإعلامية واجتماعية واقتصادية تم اختيارها في قائمة المعينين من رئاسة الجمهورية ، تمثل هذه القائمة خبرات فازت بها مصر في العام الحالي ، وهذا ما أحقه القانون لرئيس الجمهورية تعيين ثلث أعضاء المجلس ، وكانت معايير الاختيار جيدة.

قال محمد عريبي رئيس حزب مستقبل وطن الغربية ، شمل مجلس الشيوخ المصري شخصيات وطنية لهم مسيرة وخدمات وطنية ، إضافة إلى تمتعهم بخبرات طويلة ، ودور المجلس جودة ومراجعة التشريعات .

أعرب الكاتب الصحفي محمود مسلم بعد تعيينه في مجلس الشيوخ عن سعادته بهذا الاختيار قائلا : متفائل بدور المجلس في المرحلة المقبلة، وأسعدني الجلوس مع المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ الذي بعث في نفسي الأمل القادم ، وجلستي الأخرى مع المستشار محمود إسماعيل أمين عام المجلس الذي يبذل جهد كبير لتوفير المناخ الذي يشجع على أداء هذه المهمة الوطنية ، واستلمت كارنيه العضوية .

ومن أبرز الأعضاء المعينين في مجلس الشيوخ الإعلامي محمد شبانة رئيس تحرير الأهرام الرياضي وأمين عام نقابة الصحفيين ، الذي توجه بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوعد بأن يكون عند حسن ظن الجميع ، وأن يحافظ مخلصا على النظام الجمهوري ويحترم الدستور والقانون ويرعي مصالح الشعب رعاية كاملة ويحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه .

جدير بالذكر بدأ محمد شبانة مشواره الإعلامي في قناة " نايل تي في" كمراسل ثم مقدم برامج في قنوات مصرية وعربية منها أبو ظبي ومودرن سبورت وميلودي سبورت وأون تي في و القاهرة والناس والتليفزيون المصري، ثم مقدم برامج إذاعية في نغم اف ام ثم شعبي اف ام ، وقدم مجلة شووت رياضة عام 2007 ، ثم مجلة الأهرام الرياضي كرئيس تحرير عام 2017، وعضو لمجلس إدارة الأهرام لدورتين متتاليتين.

كما ترأس شبانة رابطة النقاد الرياضين لدورتين متتاليتين سابقتين ويترأس حاليا نادي الصحفيين للتجديف ، وقد نجح في انتخابات نقابة الصحفيين عام 2015 قبل أن يتم اختياره أمينا للصندوق في المجلس ثم أعيدانتخابه عام 2019 ليصبح الآن أمين عام لنقابة الصحفيين .

من جانبه اختارت رئاسة الجمهورية الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيزة لتصبح إحدى المعينات داخل مجلس الشيوخ المصري ، وفي تصريح خاص قالت : لم أصدق اختياري في مجلس الشيوخ وعندما جائني هذا الخبر كنت في الاسكندرية وابلغوني عن تنازل الموظفين من مناصبهم وكان ردي لن استطيع التنازل عن عملي الفني فاطمئنيت بأنني سأظل على وضعي .

وأعربت سميرة عبدالعزيز عن سعادتها بهذا المنصب لأنها تعتبره أجمل تكريم في أواخر عمرها وفضل من الله عز وجل ، وتوعدت بأنها ستظل تقدم فن محترم وراقي ، والعمل على عودة الفن الهادف منذ الماضي .


إرسل لصديق