جريدة الديار
الأربعاء 24 يونيو 2026 06:10 صـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزيرة التنمية المحلية ونقيب المهندسين في مواجهة ملفات البناء الشائكة حادث مأساوي .. لدغة ثعبان تنهي رحلة سيدة أثناء شتل الأرز صدق او لا تصدق .. القبض على إمام مسجد ”ضابط.إسرائيلي” بالموساد ضربات قوية لحرس الحدود .. إحباط التهريب والهجرة غير الشرعية وضبطيات بـ40 مليار جنيه د. منال عوض تترأس الاجتماع الـ 74 لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة لإقرار حزمة من التوصيات صلاح يكتب التاريخ من جديد.. مكاسب ذهبية تشعل مستقبل الملك المصري بعد مونديال 2026 رفع تراكمات مقلب ”كوم بلاج” بإدكو تمهيدًا لاستغلال 66 فدانا بالشكل الأمثل تفاصيل إنشاء منصة رقمية جديدة لتفعيل منظومة الإشراف على مخالفات البناء جدول امتحانات الثانوية العامة 2026.. توضيح عاجل بشأن موعد الامتحان القادم توبت عن أي حاجة غريبة.. أحمد سعد يحلق شعره وذقنه ويعتذر للجمهور مناقشة بحث حول دور الأخصائي الاجتماعي بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الإنسان” بالدقهلية تبدأ من 50 جنيهًا.. تراجع ملحوظ في أسعار الدواجن

صحة الدقهلية ترفع درجة الاستعداد بكافة المنشآت الصحية استعدادا لانتخابات مجلس النواب

سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

تستعد صحة الدقهلية وترفع درجة الاستعداد بكافة المنشآت الصحية على مستوى مديرية الصحة بالدقهلية استعدادا لانتخابات مجلس النواب المنعقدة ايام 7،8 نوفمبر 2020

جاء ذلك حيث اعلن الدكتور سعد عبد اللطيف مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن رفع درجة الاستعداد بكافة المنشآت الصحية على مستوى مديرية الصحة بالدقهلية استعدادا لانتخابات مجلس النواب المزمع انعقادها في 7 و 8 نوفمبر الجارى حيث تم التشديد على جميع المستشفيات بتواجد المدير او النائب علي مدار 24 ساعة كما تم تكثيف جداول نوبتجيات الفريق الطبي بالمستشفيات خلال فترة الانتخابات واكد سيادته على توافر الادوية والمستلزمات الطبية وتوافر جميع فصائل الدم ومشتقاتها على مستوى بنوك الدم التجميعية وتوفير مصادر المياه والكهرباء البديله بجميع مستشفيات المحافظة كما تم التنسيق مع هيئة الإسعاف للتأكيد على استقبال جميع الحالات بالمستشفيات القريبه وسرعة التحويل الي مستشفيات الاحالة كما تم اخلاء 30٪ من اسرة المستشفيات لحين انتهاء رفع درجة الاستعداد.

واكد مكي على جاهزية كافة أجهزة أقسام الطوارئ والاقسام المعاونة.

واشار الى انه في ضوء الاستعدادات للانتخابات تم تشكيل لجنة بالمديرية برئاسة سيادته لمتابعة الاحداث على مدار الساعة ورفع كفاءة العاملين بالخط الساخن لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على ازالة اسباب الشكوى على مدار 24 ساعة على الرقم 15589 كما تم توزيع مراقب صحي في كل لجنه من اللجان الانتخابيه كفرد اتصال للابلاغ وحصر وتسجيل اسماء الناخبين ومراقبي اللجان الذين تظهر عليهم اعراض اشتباه والقيام بقياس درجات الحراره ومتابعة تطبيق الاجراءات الوقائيه والاحترازيه والتباعد الاجتماعي وضمان الالتزام بالشروط الصحيه داخل المقر الانتخابيه

كما تم تنشيط عمل مكافحه ناقلات الامراض في المنطقه المحيطه لمقار اللجان الانتخابيه بمكافحه الحشرات الطائره والزاحفه والقوارض وتشديد الرقابه من قبل اداره مراقبه الاغذيه لمنع تواجد الباعه الجائلين حول مقر اللجان مع اتخاذ الاجراءات القانونيه اللازمه تجاه المخالفين و تم اخذ عينات من شبكات المياه المغذية للجان الانتخابيه بالمدارس التي بها لجان كما تم توفير كراسي متحركه لكبار السن وذوي الاعاقة.

كما اكد مكي على تمنياته بنجاح العملية الانتخابية لما فيه الخير لمصرنا الحبيبة. .. ...

اقرأ لي أيضا ٠٠ إستنفار أمنى مكثف واستعدادات بأمن الدقهلية ومديريات المرحلة الثانية للانتخابات