الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

نشرة الحادية عشر...حكم بتأييد إدراج جماعة الإخوان بقائمة ”الكيانات الإرهابية

2020-11-23 23:51:50
أرشيفية
أرشيفية
مني عامر - نسمه سليم

شهدت الساعات الماضية عدد كبير من الأحداث الهامة الديار تستعرض لكم أهم الأخبار

قال النائب يسري المغازي، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن تواصل الاحتجاجات والاعتصامات أمام ما يسمى بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أو اتحاد القرضاوي في تونس على النحو الصحيح، ومطالبة آلاف التونسيين بإغلاق المقر باعتباره سببا للعنف والإرهاب يؤكد كشف المؤسسات القطرية الداعمة للإرهاب في العالم العربي كله. واشار المغازى، أن تونس وليبيا ومصر قبلهما والعديد من الدول العربية عانت من بث الأفكار الشيطانية والدعاوى الارهابية والتحريض على العنف.

ولفت المغازي، أن اتحاد القرضاوي لا يزال يعبث في تونس الشقيقة بأفكار دموية ويحاول ان يقوض تجربتها السياسية وبالتعاون مع أبواق إعلامية مريبة في مقدمتها الجزيرة والأبواق الإعلامية التي تبث من تركيا وتحارب كل الدول العربية المستقرة.

وشدد المغازي، إنه لا يزال يستغرب عدم تحرك الدول العربية بقوة لعزل قطر داخل الجامعة العربية أو طردها خلال فترة قصيرة وتجميد عضويتها بعدما اتضح الكثير من أبعاد التوجه الارهابي للدوحة وتنظيم الحمدين وتداعياته على مختلف الدول العربية.

وقررت محكمة جنايات القاهرة "إرهاب"، إعادة إدراج جماعة الإخوان بقائمة الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات من تاريخ صدور القرار، كما وافقت المحكمة على طلب نيابة أمن الدولة العليا رقم و1، و2 لسنة 2020 بإدراج المتهمين بالقضية 1781 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا بقوائم الإرهابيين. وجاء بقرار الدائرة 28 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية كلا من المستشارين خالد حماد، وباهر بهاء الدين، أنه بعد الاطلاع على الأوراق وسماع طلبات النيابة العامة والمداولة قانونًا، وعلى المواد 1/أ، ب، ج، د، و2، و3، و6، و12/1، و13، و18، و23/1، و30، و31، و34، من القانون رقم 94 لسنة 2015 الصادر بشأن مكافحة الإرهاب، والمعدل بالقانون رقم 11 لسنة 2017، إدراج جماعة الإخوان على قائمة الكيانات الإرهابية. وكانت وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أعدت قائمة بالكيانات الإرهابية والإرهابيين المدرجين على قوائم الإرهاب داخل مصر وفقا للقانون رقم 8 لسنة 2015، وقرارات الإدراج الصادرة بشأنهم من المحكمة.

وتضمنت القائمة أسماء الكيانات الإرهابية المدرجة فى مصر والبالغ عددها 8 كيانات كل من جماعة الإخوان والمدرجة ككيان إرهابى بناء على الحكم الصادر فى القضية رقم 653 لسنة 2014 المنشور فى الوقائع المصرية بالعدد (114) صادر بتاريخ 18 مايو 2017، وجماعة طلائع حسم التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والمدرجة بناء على الحكم الصادر فى قضية رقم 760 لسنة 2017 الوقائع المصرية العدد (139) تابع (أ) صادر بتاريخ 20 يونيو 2018.

تعرف على نشاط جامعة القاهرة في أسبوع


إرسل لصديق