الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

عربي و دولي

وصول قوات روسية لإزلة الألغام في ناجورني كاراباخ

2020-11-24 20:34:25
عسكريين روس
عسكريين روس
حسام السيسي

قالت وزارة الدفاع الروسية أن عناصر قواتها الذين وصلوا لإزالة الألغام في ناجورني كاراباخ، بدأوا بالتحرك من يريفان إلى ستيباناكيرت عاصمة الإقليم، بالتزامن مع انسحاب قوات أرمينية من خطوط التماس.

هذا وقد بدأت الجبهات هادئة تماماً منذ الاتفاق على وقف إطلاق النار برعاية موسكو.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الروسية، أن وحدة فرعية لسلاح الهندسة العسكرية تابعة للمركز الدولي لمكافحة الألغام بوزارة الدفاع الروسية نُقلت إلى أرمينيا على متن طائرات النقل العسكرية التابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية، وبدأت بالتحرك من العاصمة الأرمينية يريفان إلى ستيباناكيرت عاصمة كاراباخ.

وأضاف البيان: أن العسكريين الروس، الذين وصلوا للقيام بتنفيذ المهام المخصصة لهم فى قطاع مسؤولية قوات حفظ السلام الروسية في كاراباخ يقومون بالتحرك على طريق يريفان ستيباناكيرت، وتقوم الشرطة العسكرية الروسية بتأمين تحرك هذه القوة الروسية.

وذكر البيان أن القافلة الروسية تشمل مركبات ومعدات هندسية خاصة، بما في ذلك منظومات الروبوت من نوع أوران-6 والتي ستشارك عند وصولها إلى المنطقة المقررة في تنفيذ مهام الاستطلاع الهندسي وإزالة الألغام من الأراضي والطرق ومنشآت البنية التحتية.

اقرا ايضا

وزير التعليم يوجه رسالة نارية للطلاب: ”لو المدارس اتقفلت وماكملناش ماحدش هينجح بنص المنهج ”

اليوم السابع التعليم-القنوات الناقلة لمباراة الأهلى والزمالك-تعليق الدراسة-ايقاف محمد رمضان-اندرتيكر-رئيس الوزاراء-ليفربور ضد ليستر سيتى-اللجنة العليا للانتخابات


إرسل لصديق