الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

تعرف على أهم الأحداث بمحافظة القاهرة اليوم الثلاثاء

2020-12-01 23:54:43
محافظ القاهرة يتابع غلق المحال
محافظ القاهرة يتابع غلق المحال
ضياء أدم

محافظ القاهرة يتابع إزالة تعارضات محور الحضارات

بدأ صباح العاصمة بمتابعة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إزالة عدد 16 عقار و16 محل متعارضة مع مسار كوبري محور متحف الحضارات بمنطقة التونسي (بجوار بوابة جحا) بحي الخليفة، كما تابع تسكين الأسر المستحقة في مدينة بدر وتسكين شاغلي المحلات في سوق التونسي الجديد.

محافظ القاهرة يقر مواعيد ممارسة المحال والمطاعم لنشاطها بداية من اول ديسمبر

أقر محافظ القاهرة مواعيد ممارسة المحال التجارية والمقاهي والورش لنشاطها والتي سيتم تنفيذها بدء من اول شهر ديسمبر 2020.

وصرح المحافظ أنه بموجب هذه الإجراءات ستبدأ المحال التجارية والمراكز التجارية نشاطها صيفا الساعه 7 صباحا وينتهي النشاط ويتم الغلق في تمام الساعة 11مساء ، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعه 7 صباحا حتى 10 مساء، وفيما يتعلق بالبزارات والمطاعم سيكون العمل صيفا بداية من الساعه 5صباحا وحتى 1صباحا صيفا بينما تكون فترة العمل شتاء من 5صباحا وحتى 12مساء.

وفيما يتعلق بالورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية فقد أشار السيد المحافظ ان مواعيد عملها ستمتد من 8صباحا حتى 7مساء صيفا ومن 8 صباحا حتى 6مساء شتاء، مشيرا إلى أن يومي الخميس والجمعه سيشهدا فتح المحال التجارية والمراكز التجارية من 7صباحا وحتى 12مساء صيفا ، بينما ستعمل شتاء من 7 صباحا حتى 11مساء ، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعه من 5 صباحا حتى 1صباحا صيفا وشتاء.

محافظ القاهرة ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية يفتتحان مدرسة تواصل للتعليم المجتمعي باسطبل عنتر

افتتح محافظ القاهرة بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مدرسة تواصل للتعليم المجتمعي باسطبل عنتر والتي أقامتها جمعية تواصل بالتعاون مع عدد من المؤسسات.

وأشاد محافظ القاهرة بدور المجتمع المدنى والمشاركة المجتمعية فى تنفيذ المخخطات التنموية للمحافظة ، مشيرا الى أن المدرسة ستساهم في حل مشكلة التسرب من التعليم وإيجاد فرصة عمل لسكان عزبة خيرالله.

محافظ القاهرة يشدد بتكثيف الحملات لمتابعة غلق المحال

شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء والتي بدأ تطبيقها اليوم والخاصة بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و"الكافيهات" والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا وطبقا لقرارات اللجنة العليا للمحال العامة برئاسة اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

محافظ القاهرة يتابع الالتزام بموعد غلق الورش

شنت الأجهزة التنفيذية بحي المعادي حملة كبرى أسفرت عن غلق وتشميع محل كاوتش بشارع 108 لم يلتزم بموعد الغلق المقرر في تمام 7مساء.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بحي غرب مدينة نصر بمتابعة الالتزام بموعد الغلق وتلاحظ التزام عدد كبير من الورش بموعد الغلق فيما تم اتخاذ اجراءات الغلق والتشميع حيال المخالفين.

كما قامت أجهزة حي الزيتون بشن حملة لمتابعة التزام الورش بموعد الغلق في تمام 7مساء.

وفي سياق متصل قام حي السلام اول بحملة على منطقة الحرفيين للتأكد من التزام الورش بموعد الغلق التي أقرتها تعليمات السيد المحافظ ، كما قام حي المرج بالمرور على الورش للتأكد من غلقها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين لموعد الغلق.

كما شن حي البساتين حملة كبرى استهدفت المرور على الورش بشوارع أحمد زكي، صقر قريش، مهران، الكندي، الخمسين ،الجزائر، النصر وذلك لمتابعة الالتزام بموعد غلق الورش.

محافظ القاهرة يتفقد الأحياء لمتابعة تنفيذ قرار الغلق

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة فى عدد من مناطق وأحياء العاصمة شملت منطقة وسط المدينة ومدينة نصر للتأكد من إلتزام المحال بمواعيد الإغلاق التى قررها مجلس الوزراء، مشددا على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات مراقبة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء والتي بدأ تطبيقها اليوم والخاصة بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و"الكافيهات" والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة بكل حسم وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.

جولات نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية

تفقد الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقه الشمالية، مستشفى الرمد للعيون بحى الساحل بحضور رئيس الحي، لمتابعة انتظام سير العمل بالمستشفى والتأكد من وجود الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المرضى.

وقام نائب المحافظ للمنطقة الشمالية بحضور رئيس حى الساحل بزيارة معهد الدون بسكو للتعليم الفنى بحى الساحل وذلك لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية والتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

قام مساء اليوم نائب المحافظ بحضور رئيس حى روض الفرج ورئيس حى الساحل ومأمور قسم شرطة روض الفرج والمتابعة الميدانية والأجهزة المعاونة بالمرور بنطاق حى روض الفرج وحى الساحل وشبرا لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بغلق المحلات فى المواعيد المقررة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضا .. نائب محافظ الجيزة يعقد اجتماعا مع اللجنة المشكلة لمراجعة تراخيص البناء

سير ينو-امير عادل-عبد الباسط عبد الصمد-سلمى الشيمى سقارة-صالح جمعة-سقوط محمد رمضان-استون فيلا-كامل الوزير-Barcelona-تعديل وزارى-شمس بدران-احمد الشيخ-مواعيد غلق المحالات


إرسل لصديق