الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حـــوادث

التحريات تؤكد استيلاء مستريح مالك شركة ألبان على 5 ملايين جنيه من ضحاياه

2020-12-02 02:08:44
مادونا شوقي

طلبت النيابة العامة من الجهات الأمنية المختصة سرعة إجراء تحرياتها حول مالك شركة منتجات ألبان بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها، فى مجال تجارة الألبان مقابل حصولهم على أرباح شهرية.

وكشفت التحريات الأمنية الأولية بأن المتهم تلقى مبالغ مالية من ضحاياه بلغ إجماليها 5 ملايين جنيه لتوظيفها لهم فى مجال تجارة الألبان من خلال شركته مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون.

وأضافت التحريات أن 3 ضحايا فقط تقدموا بشكاوى ضد المتهم وأن هناك ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم.

وضبطت الأجهزة الأمنية متهم بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الألبان من خلال شركته، والحصول من الشاكين على مبالغ ماليه مختلفة بلغ إجمالها ( 4.500.000 أربعة ملايين وخمسمائة ألف جنيه مصرى) مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقـانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

بدء تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا


إرسل لصديق