الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

جامعات ومدارس

”التعليم العالي”: عضو هيئة التدريس في قلب اهتمامات الوزارة

2021-01-15 22:57:14
أميرة السمان

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الدولة المصرية تعمل بشكل واضح لكي تلحق بالدول التي تقدمت في مجال الطب.

وأضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن عضو هيئة التدريس لم يتم الالتفات إليه وإلي احتياجاته طوال فترات طويلة، موضحا أنه لكي يعطي عضو هيئة التدريس بشكل جيد لابد أن نوفر له حياة كريمة من ناحية الدخل، وتوفير إمكانية البحث العلمي وسهولة الاطلاع والتعلم، معقبا أن كل هذه الأمور لم تكن في بؤرة اهتمامات الدولة خلال الفترة الماضية.

وأشار "المتحدث باسم وزارة التعليم العالي" إلي أن الرئيس السيسي كان قد أعلن أنه سوف يتم التركيز علي التعليم والصحة، لافتا أن عضو هيئة التدريس مكون أساسي للعملية التعليمية.

وأوضح "عبدالغفار" أن هناك الكثير من التغيرات المرتبطة بعضو هيئة التدريس وأنه لأول مرة يتم إنشاء صندوق لرعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الجامعات المصرية، مضيفا أنه منذ عام 1972 لم ينظر أحد إلي المقابل المادي الذي يحصل عليه عضو هيئة التدريس في الجامعات مقابل تصحيح الورق، متابعا أنه لأول مرة في عهد الرئيس السيسي تم رفع هذه القيمة، مؤكدا أن عضو هيئة التدريس في قلب اهتمامات وزارة التعليم العالي.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

S21-فاتورة التلفون الارضى-هيثم شاكر-اسامة جلال-سامح عبد العزيز-صفوت الشريف-بايرن ميونخ-يسرا-توتنهام-ارسنال-نانسى صلاح-مينا مسعود-عزل ترامب


إرسل لصديق