الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

ما لا تعرفه عن الكاتبة سماح عبد الرحمن .. أبرز برنامج ”شو تايم” على CBC

2021-01-16 22:50:53
دينا السعيد

بروفايل عن الصحفية سماح عبد الرحمن رئيس تحرير برنامج" It's show Time على CBC:

(1) تخرجت في كلية الحقوق وحاصلة على كارنيه نقابة المحامين بدرجة محامية استئناف عالي.

(2) وفي نفس الوقت لم تمارس مهنة المحاماة.

(3) البداية كانت في أولى جامعة لم تكمل عامها ال18، وعملت بالصدفة لأول مرة في حياتها مسئولة علاقات عامة وصحافة وتليفزيون لأهم نجوم التسعينات في شركةسونار أهم شركة تسجيلات في الوطن العربي وصانعة النجوم منير حميد الشاعرى/ إيهاب توفيق/ حكيم /مصطفي قمر

(4) اكتسبت خبرة وصداقات وتكوين علاقات وممارسة حياة عملية.

(5) يعد عملها في شركة سونار بوابة دخولها لعالم الصحافة بحكم قيامها بتنظيم مؤتمرات لنجوم الشركة، وعرض أغانيهم بالقنوات. (6) وفي أواخر التسعينات 98-99 كتبت في مجلات خليجية وشاركت في إعداد برنامج بالفضائية المصرية.

(7) وقدمت إعداد لأول برنامج للفنانة بشري اسمه "يالاه بينا" مع شركة فيديو كايرو.

(8) وفي عام 2000 دخلت الصحافة من خلال مجلتي " كل الناس" و"بارتي" كانوا أهم مجلات بالوطن العربي من المحتوي والانتشار.

(9) عملت أكثر من 150غلاف وحوار وأسبوعيا لي صفحتين أخبار فنية، اما بارتي كنت من فريق التحرير.

(10) أيضا عملت في إعداد برنامج "عماد على الهواء" في أوربت مع الإعلامي عماد الدين أديب.

(11) أيضا عملت في راديو نجوم FM، حيث في أثناء عملها مع الإعلامي عماد أديب، اقترح تأسيس محطة إذاعية خاصة نجوم اف ام وكانت من أوائل الفريق 2003-2004 عملت رئيسة تحرير لأغلب البرامج بالمحطة.

(12) وقدمت بصوتها برنامجين وحققت حلم المذيعة بشكل صحفي جديد برنامج اسمه "حوارات صيفية" مع أهم نجوم الوطن العربي مثل :اليسا، نانسي عجرم، كما انفردت بحوار مع محمد منير بعد واقعة سقوطه على المسرح في إحدى حفلاته، حيث أذيع الحوار على حلقتين مع محمد منير عن مشواره، لأول مرة على إذاعة نجوم أف ام حوار مطول لم يكرر حتى الآن. (13) بدأت "الإعداد للبرامج التلفزيونية من أوائل الألفينات في برامج لقناة الرأي الكويتية والحرة والمستقبل اللبنانية.

(14) تولت رئاسة تحرير برنامج "حيلهم بينهم" الجزء الأول والثاني مع عمرو رمزي، والجزء التالت مع هبة مندور 2006-2009 ووقتها البرنامج كان وش الخير عليا وعلي المنتج والمخرج طارق فهمي الممثلين الجداد وقتها علا رشدي ومحمد شاهين.

(15) تولت رئاسة تحرير للبرامج مثل: "دارك" تقديم أشرف عبد الباقي، وبرنامج" لعب النجوم" تقديم مريم آمين، وبرنامج" الديكتاتور تقديم إبراهيم عيسى.

(16) كما تولت رئاسة تحرير برنامجي" لا" و" السبع خطايا" تقديم الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، وبرنامج" زمن الإخوان" تقديم طوني خليفة.

(17) كما تولت رئاسة تحرير الجزء التاني من برنامج" صولا" تقديم أصالة.

(18) وأيضا تولت رئاسة تحرير مجلة "تالنت" تجربة تعتز بها في 2010 -2011، وهي مجلة فنية رياضية أسرية منوعة.

(19) وكانت المجلة أحد رعاة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أهم مهرجانات السينما لرئيسه الراحل عزت ابو عوف، وسهير عبد القادر مديرة المهرجان.

(20) في الوقت الحالي تعمل رئيس تحرير "it's show Time" حلقة الثلاثاء مع الإعلامية هبة الأباصيري على شاشة CBC.


إرسل لصديق