الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

الأدب والثقافة

ما لا تعرفه عن مصطفى العجمى مدير إدارة الإنتاج بقناة TEN

2021-01-16 22:59:49
دينا السعيد

بروفايل عن مصطفى العجمى مدير إدارة الإنتاج بقناة TEN:

(1) حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للسينما – قسم الإنتاج. (2)حاصل على دبلومة الدراسات العليا بالمعهد العالى للسينما، قسم الإنتاج.

(3) حاصل على الماجيستير من المعهد العالى للسينما عام 2017.

(4) حصول على درجة مدرس مساعد عام 2018 عضو هيئة التدريس بقسم الإنتاج بالمعهد العالى للسينما.

(5) عمل مدير إنتاج بالمركز القومى للسينما في الفترة من 2012 إلى 2014.

(6) عمل كمدير إنتاج للعديد من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة.

(7) من أهم الافلام التى شرفت بالعمل بها كمدير إنتاج فيلم " رغيف العيش والحرية "، وتم إنتاجه بعد أحداث يناير ، وحصد العديد من الجوائز المحلية والعربية.

(8) التحق بالعمل بقناة دريم من عام 2004 حتى عام 2013 العمل كمنفذ إنتاج من عام 2005 – حتى 2010 بالعديد من البرامج مثل: "العاشرة مساء" من تقديم منى الشاذلى، "الطبعة الأولى" من تقديم أحمد المسلمانى، "عم يتساءلون" من تقديم أحمد عبدون، "طريق الهداية" من تقديم علاء بسيونى، كذلك العمل فى برنامج "مع حمدى قنديل"، ثم استكمال العمل ببرنامج "العاشرة مساء" كمدير إنتاج ثانى فى الفترة من 2011 – 2013.

(9) ثم انتقل إلى قناة التحرير عام 2013 مع الدكتور/ محمد خضر، حيث تولى العديد من البرامج الهامة بالقناة مثل:"الشعب يريد" من تقديم أحمد موسى، و"فى الميدان" من تقديم رانيا بدوى.

(10) ثم التطوير في قناة التحرير، وتولى العديد من البرامج الآتية مثل: "صالون التحرير " تقديم عبدالله السناوى، " بالطو أبيض" من تقديم د/ خالد منتصر ، و"فجر الضمير" من تقديم د/ وسيم السيسى، و"صح النوم" من تقديم محمد الغيطى، وبرنامج "صباح التحرير ويك اند" من تقديم / أسماء مصطفى.

(11) وفي عام 2015، وفي قناة TeN تم التحول إلى قناة مدير إنتاج لبرنامج "البيت بيتك" فى نسخته الثانية من تقديم عمرو عبد الحميد ورامى رضوان وانجى أنور، وبرنامج "مساء القاهرة" من تقديم انجي أنور، و"قمر 14" من تقديم باكينام الحسينى، و"صباح الورد" من تقديم نرمين شريف ومها بهنسى.

(12) ثم تولى منصب إدارة الانتاج فقط لبرنامجى "رأى عام" من تقديم د عمرو عبد الحميد وبرنامج "بالورقة والقلم" من تقديم نشأت الديهى، وبرنامج "سيرة الحبايب" من تقديم عمرو عبد الحميد والفنانة جيهان خليل، وبرنامج "نطق فكرا " تقديم عمرو عبد الحميد والفيلسوف والمفكر مراد وهبة.

(13) كما تولى مدير إنتاج لبرنامج "درع الوطن"، وبرنامج "أهل الشر" الجزء الأول والثاني، وأيضا أبرز الأحداث كانت فعاليات مؤتمر شباب العالم الأول عام 2017، وبث البرامج على الهواء مباشرة من شرم الشيخ طوال أيام المؤتمر حتى انتهاءه.

(14) وفى منتصف عام 2018 توليى منصب الإشراف على الإنتاج بصفة موقتة.

(15) ثم تم تعيينه مشرفا على إدارة الإنتاج منذ بداية عام 2019 وحتى الآن بقرار من المسؤولين القائمين على إدارة قناة TEN.


إرسل لصديق