الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

بالفيديو.. خبير: اقتراح المفوضية تأجيل الانتخابات بالعراق يعكس اضطرابا في عملها والضغوط السياسية كلمة الـسر

2021-01-18 22:57:12
أميرة السمان

قال الدكتور باسل حسين مدير مركز كلوادا للدراسات، إن اقتراح مفوضية الانتخابات المستقلة في العراق، بتأجيل الانتخابات بالعراق يعكس اضطرابا في عملها ، كاشفا عن أن الضغوط السياسية كلمة الـسر.

وقدمت مفوضية الانتخابات المستقلة في العراق اقتراحا لتأجيل الانتخابات البرلمانية قائلة إنها تواجه عقبات فنية كبيرة، وأن التحالفات السياسية لم تتشكل بعد، وأن النزاهة تتطلب دورا أكبر لمراقبي الأمم المتحدة.


وأضاف مدير مركز كلوادا للدراسات، في حديثه لقناة"الغد"، أنه من المفارقات أن تعلن المفوضية إجراء الانتخابات المبكرة ثم تأتي في اليوم التالي تعلن تأجيل الانتخابات، مع التسريبات في قرار المفوضية، موضحا أن هذا يمثل دليلا على الضغوط التي تتعرض لها المفوضية من قبل القوى السياسية، مؤكدا أن هناك اقترافا في عمل المفوضية.
وأشار مدير مركز كلوادا للدراسات، إلى أن القوى السياسية لا تريد إجراء الانتخابات، لكنها في نفس الوقت تعلن أنها تريد وهذا من قبيل الشو الإعلامي لها، منوها إلى أن القوى السياسية ستخرج تنتقد قرار التأجيل، مشددا على أنه لا نية تماما لإجراء الانتخابات وما يتم هو مجرد شراء للوقت من قبل القوى السياسية.
وأوضح مدير مركز كلوادا للدراسات، أن هناك موجات غضب عارمة من أفعال القوى السياسية مع استمرارية النظام السياسي في ذلك، موضحا أن القوى السياسية نجحت في ذلك ولا تريد إجراء انتخابات وما سيتم هو إجراء انتخابات عادية وليست مبكرة.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

نادر حمدي_عمر خورشيد_منتخب مصر لكرة اليد_كاس العالم للاندية_برشلونة ضد أتلتيك بيلباو_رامي مالك_شيماء سيف_تشيلسي_سمير صبري


إرسل لصديق