الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

برلمان وأحزاب

أمين الجيل الديمقراطى بالمنيا ..عام 2021 الشمس تشرق بالسنة الدولية للأقتصاد الإبداعي

2021-01-21 21:58:31
المهندس حسام عطفت
المهندس حسام عطفت
هند رجب

قال المهندس حسام الدين عطفت أمين عام حزب الجيل الديمقراطي ، وعضو لجنة الطاقة بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ، في تصريحات خاصة أن بعد عام من الإغلاق الناجم عن وباء كوفيد - 19 وظهور الاقتصاد الإبداعي بين أكثر فروع الاقتصاد تضررا، برز الوقت الأفضل لتثمين هذا الاقتصاد ، وهذا ما تقوم به الأمم المتحدة تماما وهي تحتفل بعام 2021 بوصفه السنة الدولية للاقتصاد الخلاق من أجل التنمية المستدامة.

وأضاف أمين الجيل الديمقراطي بالمنيا ، انه مع إغلاق الجائحة مجالات تقليدية من الحياة، لجأ أغلب الناس إلى القيام بموهبة، وحرفة، وقراءة الكتب، ومشاهدة المسلسلات والأفلام أو الحفلات الموسيقية الرقمية، أو التسوق عبر الإنترنت. هؤلاء ساعدوا على الحفاظ على الاقتصاد الإبداعي، الذي نال أخيرا يومه الخاص به - أو على نحو أدق، "عام الاقتصاد الإبداعي في الشمس"، حسب تسمية الأمم المتحدة.

وأشار عضو تنسيقية شباب الأحزاب ، أنه في (نوفمبر) 2020، اعتمدت المنظمة الدولية قرارا أعلن عام 2021 "السنة الدولية للاقتصاد الإبداعي من أجل التنمية المستدامة" ، وقد دعمها 81 بلدا، وهو تأييد وصفته الأمم المتحدة بأنه "رنين لقطعة من الاقتصاد العالمي يساء فهمها وتفسيرها في كثير من الأحيان".

وقدم " عطفت " الشكر والتقدير لكافة الأجهزة التنفيذية بمصر ووزارة البترول ولجان الطاقة لتحسين مستوى الطاقة وتحسين مجال البترول والارتقاء بمنظومة الطاقة كضمن أحد الوسائل للرقي بالاقتصاد العالمي .


إرسل لصديق