الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تحقيقات وتقارير

مستشار رئيس الجمهورية: كل لقاحات كورونا تقوم على فلسفة واحدة وتؤدي نفس النتيجة

2021-01-24 19:02:21
أرشيفية
أرشيفية
هند العربي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة إنه يشعر بالتفاؤل لتجاوز أزمة كورونا بعد أن جمعت الناس خلف هدف واحد.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى أن الجميع أدى بشكل جيد بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكل المسئولين وخاصة الجيش الأبيض .

وتابع أن الدعم الكبير من القيادة السياسية للحصول المبكر على اللقاحات والتوجيه أمس بالبدء الفوري بالتطعيم للأطقم الطبية في مستشفيات العزل والحميات. وأوضح أن مصر ستحصل على كل اللقاحات المتاحة ولكن لن يصل لقاح لمصر إلى بعد اعتماده وتجربته في بلد المنشأ قبل تحليله في هيئة الدواء المصرية للاطمئنان على الفاعلية والأمان في ظل قلة الكميات المنتجة حتى الآن.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة إلى أن كل اللقاحات تقوم على فلسفة واحدة وهي تكوين أجسام مضادة للفيروس ويؤدون نفس النتيجة مع اختلاف نسب الفاعلية وجميعهم يقتربون في هذه النسب.

وأكد أن التطعيم يساعد في تقليل الإصابة ولكن لا يمنعه نهائيا وإذا أصيب فستكون الآثار أقل ولابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعلميا يجب الحصول على الجرعتين من نفس اللقاح ولكن مع قلة الانتاج فإن الحصول على جرعة واحدة أفضل من لا شيء. وختم قائلا بدأنا في مرحلة التراجع في إصابات كورونا ونتمنى استمرار التراجع مؤكدا أن الفيروس مستمر في التحور وهذه ظاهرة واضحة في كل أنواع الفيروسات وكل الشركات مستمرة في الأبحاث لمتابعة التحورات في الفيروس.

تعرف على نشاط جامعة القاهرة في أسبوع


إرسل لصديق