الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

إبراهيم عيسى: زيادة العنف المنزلي ونسب الطلاق من أثار كورونا في مصر والعالم العربي

2021-01-27 21:42:39
أميرة السمان

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن تفشي فيروس كورونا في المجتمعات العربية ومصر أدى إلى زيادة العنف المنزلي وارتفاع نسب الطلاق والعنف اللفظي وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، موضحا أن وسائل السوشيال ميديا تشهد عنف وشراسة وهجوم على الاخر بدرجة من درجات التأثر بسبب التوتر الناتج عن كورونا.

وأضاف الاعلامي إبراهيم عيسى، في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن محاولة اظهار الكبت الناتج عن كورونا انعكس على زيادة مؤشر العنف اللفظي والمنزلي، فضلا عن التعصب الرياضى الذى وصل إلى مستوى الغليان والعنصرية والتنمر على اللاعبين.

وأوضح الاعلامي إبراهيم عيسى، أن تفشي كورونا في أوروبا انعكس في انتشار ظاهرة الاحتجاجات والمظاهرات بسبب الكتمان والكبت وحالة الزعر من الموت والمرض والاصابة، قائلا: "مع الحظر الذى شهدته الكثير من دول أوروبا والعالم الناس بقت لوحدها ونسبة الاكتئاب زادت والاسباب النفسية ساهمت أن المظاهرات تظهر في كل العالم وتطلع بعنف وتمارس شغب".

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

ايمن حفني-الاهلي-ميلان-هنادي مهنا-سموحة-مانشستر سيتي-توتنهام-جابر عصفور-والتر بواليا-حسين الشحات_توتنهام_الدحيل_25 يناير_ليلي أحمد زاهر_محمد المؤمن_التعليم_كريم هنداوي_هدف محمد صلاح


إرسل لصديق