الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

تـوك شــو

إبراهيم عيسى: مصر تنتج 33 فيلما سينمائيا في السنة ونيجيريا تنتج 997

2021-01-27 22:33:12
أميرة السمان

عبر الاعلامي إبراهيم عيسى، عن استياءه من الحالة التي وصل لها الانتاج السينمائي في مصر بما تملكه من تاريخي فني، ذاكر نسب بعض الدول المنتجة للأفلام سواء المتطورة والمتقدمة سينمائيا والمتدهورة ولم تكن مصر بينها، قائلا: "الانتاج السينمائي في الهند 1813 فيلم في السنة، ونيجيريا تنتج 997 فيلم في السنة، والأرجنتين 220 فيلم، وتركيا 148".

وأضاف الاعلامي ابراهيم عيسى، في برنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، أن مصر تنتج 33 فيلما في السنة، مؤكدا أن نسبة الانتاج في مصر منحدرة ومرعبة في ضعفها خاصة وأن السينما المصرية واحدة من اقدم اربع سينمات في العالم مع الامريكية والبريطانية والهندية.

وتابع: "الانتاج السينمائي في مشهد عجيب ونحن بذلك لا نمتلك قوة ناعمة، ووسط هذه النسبة الضعيفة من الانتاج هناك قرصنة افلام"، حيث يوجد حوالى 20 محطة تسرق الافلام المصرية وتعرضها ليل نهار بدون مصنفات ولا حساب، مؤكدا أن الملكية الفكرية للأفلام المصرية تحت نعال هذه القنوات.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

ايمن حفني-الاهلي-ميلان-هنادي مهنا-سموحة-مانشستر سيتي-توتنهام-جابر عصفور-والتر بواليا-حسين الشحات_توتنهام_الدحيل_25 يناير_ليلي أحمد زاهر_محمد المؤمن_التعليم_كريم هنداوي_هدف محمد صلاح


إرسل لصديق