الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

نقل وملاحة

إصلاح «السكة الحديد» أهم ملفات الوزير.. زيارات دائمة وتوجيهات فورية لتصويب الأخطاء وتقديم خدمة آدمية

2019-04-22 20:58:02
جانب من الجولة
جانب من الجولة
الرفاعى عيد

يواصل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير جولاته التفقدية لمتابعة مرفق السكة الحديد، منذ توليه مهام وزارة النقل، وذلك بعد رحيل الدكتور هشام عرفات على خلفية حادث محطة مصر.

ولم تكن زيارة وزير النقل اليوم هى الأولى بل تتكرر زياراته للهيئة بشكل مستمر فى محاولة لتصويب الأخطاء، والسعى إلى تقديم خدمة انسانية تليق.

وتفقد الوزير شبابيك التذاكر، واستمع لشكوى أحد الركاب، الذى لم يتمكن من الحصول على تذكرة بسبب عدم وجود أماكن شاغرة بالقطار، فاصطحبه الوزير الى شباك التذاكر.

واوضح له ان هناك نسبة ٢٠% من تذاكر القطارات متاحة لركوب القطار واقفا، موجها قيادات السكك الحديدية بوضع الية سريعة محكمة للتنسيق بين المحطات فيما يتعلق بنسبة الـ٢٠% لحين جعلها الكترونيا مثل باقي تذاكر القطارات.

وخلال تفقده أرصفة المحطة أوضح وزير النقل ان منظومة الأكشاك الجديدة، والتي يتم فيها تخصيص كل كشك لبيع نوع معين من المنتجات (كشك للمنتجات الغذائية -كشك للكتب والجرائد- كشك لخدمات المحمول) على ان يكون كل نوع من هذه الاكشاك بلون معين سيتم تعميم هذه المنظومة في المحطات الأخرى، وذلك لزيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية وللتسهيل على الركاب من خلال إتاحة كل ما يمكن أن يحتاجه الراكب ولإعطاء شكل جمالي أفضل للمحطات.

و لاحظ الوزير، أن هناك أحد سلالم عبور المشاه أعلى المحطة مغلق فوجه الوزير بفتحه فورًا تسهيلا على الركاب.

كما أمر وزير النقل بإنهاء التعاقد مع الشركة المشرفة على نظافة دورات المياه بالمحطة، بعدما لاحظ سوء مستوى النظافة بدورات المياه التي كان قد وجه بفتحها في زيارات سابقة واستبدالها بشركة النظافة والخدمات المتكاملة التابعة لهيئة السكك الحديدية وتعميم ذلك على جميع المحطات لتحسين مستوى النظافة بالمحطات.


إرسل لصديق