الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أسرتى

فوائد ”المشمش” المتميزة والصحية لجسم الانسان ... ستجبرك على تناولها !

2019-08-11 03:27:17
فوائد
فوائد
اسامة خليل

يعتبر المشمش من أهم الفواكه الصيفية التى يمكن تناولها طازجة أو مجففة وتقل فى مصر مواسم ظهوره، ويزرع فى كثير من دول العالم، وهو الأكثر شعبية فى بلدان أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ونيوزيلندا، وهو من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية وله العديد من الفوائد الصحية .

له فوائد صحيه وطبيه كثيره فهو غني بالاملاح والمعادن مثل الفوسفور، الماغنيزيوم، الحديد، الكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه غني بالفيتامينات A , B, C وبمادة الكاروتينويد.

ويحتويالمشمش المجفف على ضعف كمية فيتامين (A) الموجودة في الطازج حيث يساعد على تعزيز صحة العين ضد الأمراض، وأن حصول الشخص على 3 ثمار من المشمش يوميا يساهم في تقوية المناعة ضد أمراض العيون، وان أهمية الفيتامين B فالمحافظة على صحة الاعصاب الموجودة في كل جسم الانسان.

أما الفيتامين C فيساعد على تقوية المناعة وامتصاص الحديد.

أن الفيتامين A و C يحاربان الشيخوخه ،وأن المشمش هو الفاكهة المثالية لتحسين صحة البشرة حيث يعمل ماسك المشمش على الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها ومقاومة ظهور التجاعيد.

وذلك بهرس حبه مشمش واضافه القليل من النشا او الدقيق لها ونضعها ع الوجه والرقبه لمده 20 دقيقه ، للحصول على الفوائد الغذائية الموجودة في ثمرة المشمش، يجب الحرص على عدم تقشيرها لأن قشرها يحتوي على كل المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية،يحتوى المشمش ايضا على العديد من الالياف الصحية التى تمنع الامساك المزمن وتسهل عملية الهضم بشكل كبير .

والمشمش له دور في تقليل الوزن لانه غني بالالياف ويشعركم بالشبع لفتره طويله وتكفي من 3-5 حبات باليوم اما مريض السكر فياكل حبه واحده صباحا . وعصير المشمش يزيد الوزن لو شرب بكثره ويكفي كوب واحد في اليوم.


إرسل لصديق

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر