الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

موضة

6 فوائد للزيوت العطرية يمكنها محاربة الأمراض المختلفة

2019-10-22 11:00:57
زيوت طبيعية
زيوت طبيعية
مي ضاحي

تحتوي الزيوت العطرية على كم هائل من الفوائد الصحية لعلاج العديد من الأمراض، وتسمى في عالم الطب بـ"الطب البديل"، حيث تدخل في علاج الأمراض الجلدية والنفسية وغيرهما.

قررنا في هذا التقرير أن نحدثك عن فوائد الزيوت العطرية التي يمكنك الاستعانة بها في علاج الكثير من الأمراض.

الزيوت العطرية لعلاج التوتر والقلق

تساعد الزيوت العطرية في تقليل التوتر والقلق، وذلك من خلال تدليكها على البشرة، حيث تتميز الزيوت العطرية بروائح لها تأثير قوي على الهرمون المسئول عن زيادة معدل القلق أو التوتر.

ومن أبرز الزيوت التي يمكن استخدامها، هو زيت اللافندر وزيت النعناع وزيت الورد .

الزيوت العطرية لعلاج الصداع

العديد من الأشخاص يعانون من الصداع الكلي والنصفي، والذي يدفعهم لتناول المسكنات لتقليل نسبة الآلم، إلا أن هناك دراسات الحديثة أثبتت بأنه عند مزج زيت السمسم والبابونج أو زيت النعناع واللافندر وتطبيقه على الجبهة، يساعد في التقليل من حدة الصداع بطريقة سهلة وبسيطة.

الزيوت العطرية لعلاج الأرق

تساعد الزيوت العطرية خاصة زيت اللافندر في التخلص من قلة النوم والأرق سواء للسيدات بعد الولادة أو من يعانون من أمراض في القلب لأن هؤلاء هم الأكثر عرضة للإصابة بالأرق.

الزيوت العطرية لعلاج إلتهاب والبكتريا

تعتبر الزيوت العطرية حل فعال في علاج أي التهاب أو تورم في الجسم، وذلك باستخدام زيت الزنجبيل على البشرة.

كما يمكن استخدام زيت شجرة الشاي، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ويتم تطبيقه على أماكن الإصابة ولكن ابتعدي على استخدامه على منطقة العين.

الزيوت العطرية لعلاج مشاكل البرد

يعد استنشاق بعض أنواع الزيوت العطرية حل فعال لمشاكل التنفس خاصة في أوقات نزلات البرد. حيث يعتبر زيت الأوكالبتوس أكثر أنواع الزيوت العطرية التي تساعد في علاج انسداد الأنف، ويساهم في فتح ممرات الشعب الهوائية، ولكن لا ينصح باستخدامه لمن يعانون من الحساسية أو الربو.

الزيوت العطرية لعلاج الجروح والحروق

هناك بعض الزيوت العطرية التي تساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية أو الحروق، وذلك لما تحتويه على مواد مضادة للأسكدة والتي تساعد البشرة في التخلص الألم الناتج عن بعض الأمراض مثل الصدفية.

ويمكنك تجربة زيت اللافندر والبابونج على أماكن تواجد الإلتهاب أو الألم أو الحروق.


إرسل لصديق