جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:04 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

نظير عياد: الأزهر إرادة إلهية أراد الله بها الخير للعباد

قال الدكتور نظير عيّاد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، إن الأزهر الشريف ورسالته الخالدة كانا ولا يزالان الحافظة على المجتمعات استقرارها وعقيدتها الصحيحة.

وتابع خلال الاحتفال بذكرى مرور أكثر من ألف عام على افتتاح جامع الأزهر، أن الأزهر وماقدمه للعالم وللإسلام قديمًا وحديثًا، يؤكد أنه إرادة إلهية، أراد الله بها الخير للعباد.

وأضاف الأمين العام، أن هذا المسجد العريق رسالة قبل أن يكون مسجدًا، موضحًا: "فهو من عاصر كل الأحداث على مرّ التاريخ، وكان له دور عظيم في كل منها، كما كان له دور مهم في نصر أكتوبر المجيد".

وأوضح عيّاد، أن الأزهر كان ولا يزال منبرًا للتغير ومنفذًا للإصلاح ودعوة للوسطية ونبراسًا للحق، مضيفًا: "فهو لم يتخل يومًا عن الأمة وهو مورد للظمآن".

وأشار إلى أن "منهج الأزهر تميز بالإصلاح والتوسط، فهفّت إليه الأنفس واشتاقت إليه العقول، كما أن أدواته ووسائله واضحة جعلت من الكلمة برهانًا ومن العلم سلامًا، ومن المعرفة بيانًا، فرؤيته مستنيرة انطلقت من الشريعة العظيمة".

واختتم كلمته بأن الأزهر العريق "لم يتخلف يومًا عن ركب التطور وسلاح المعرفة فهو يأخذ بكل جديد ويرغب فيه ويقدره، منفتح على كل العصور آخذ بكل وسائل التقدم من أجل تحقيق أهدافه السامية".