جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 02:03 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بهذه الكلمات شولتس يتوعد بوتين

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس

عبر المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم عن "ثقته"، بأن روسيا لن تكسب الحرب التي تسببت بها في أوكرانيا،كما أكد أيضاً على أن الرئيس فلاديمير بوتين لن يسمح له "بإملاء" شروط السلام.

وجاءت تصريحات المستشار الألماني خلال خطاب ألقاه أمام إجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حيث قال "يجب ألا يكسب بوتين الحرب، أنا على ثقة بذلك، لن يكسبها".

وتابع شولتس بقوله أن الرئيس الروسي الذي أطلق اجتياح أوكرانيا قبل أكثر من 3 أشهر، "لم يحقق أساسا أهدافه الاستراتيجية".

ويشار إلى أن أخبار و تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، طغت على التجمع السنوي للنخب"المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس" ، الذي تم تعليقه مرتين بسبب جائحة كوفيد-19.

وعلى إثر الحرب الروسية الأوكرانية ، لم تتم هذا العام دعوة المبعوثين الروس من رجال الأعمال والحكومة، الذين كانوا من العناصر الأساسية في دافوس منذ انهيار الاتحاد السوفيتي.

والجدير بالذكر أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، كما أكدت أنها لن تنتهي من عمليتها العسكرية إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.

وعلى جانب آخر فقد انتهى المستشار الألماني أولاف شولتس خلال الأيام الماضية، من أولي جولته الأفريقية التي أجراها مبكراً، وذلك في إطار مساعي برلين لتأمين احتياجات من المواد البترولية بعيداً عن موسكو.