جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:11 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

المركزي العراقي يصل إلى أعلى إحتياطي أجنبي في تاريخه

شعار البنك المركزي العراقي
شعار البنك المركزي العراقي

أعلن البنك المركزي العراقي اليوم، عن تحقيق أكبر احتياطي أجنبي في تاريخه برقم تجاوز 87 مليار دولار، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العراقية.

حيث أوضح مستشار البنك المركزي العراقي إحسان شمران الياسري خلال تصريحات له، إن الاحتياطي الأجنبي للبنك المركزي العراقي تجاوز 87 مليار دولار، موضحاً أن هذا أكبر رقم تصل إليه احتياطيات البنك المركزي العراقي.

كما أفاد إحسان شمران الياسري، أن العملة العراقية قوية جدا لأن الاحتياطيات تشكل 130‎% من مصدر التداول من الأموال الموجودة في المصارف وغيرها، إضافة إلى وظيفتها لتلبية متطلبات التجار لاستيراد السلع.

فيما أشار مستشار البنك المركزي العراقي خلال تصريحاته، إلى أن إذا كل إنفاق حكومي غير منضبط، فإن ذلك يؤثر بشكل غير مباشر على الاحتياطي و يعمل على إنقاصة.

و اختتم مستشار البنك المركزي العراقي تصريحاته، بأنه يعرب عن أمله في أن "يتعدى الاحتياطي الأجنبي 100 مليار دولار".