جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 09:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إصابة شخصين إثر انفجار ماسورة غاز في شبين القناطر ” صور ” ضبط أكثر من 130 طن أسماك مجمدة مجهولة المصدر بكوم حمادة وإيتاى البارود رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بإدارة شباب دكرنس بالدقهلية .. ”البرلمان والتعليم المدنى” روسيا تعلن إسقاط 22 مسيرة أوكرانية وتدمير قنبلة أمريكية الصنع بنك الاستثمار القومي ينفي ما تردد حول منح قرض بمليار جنيه لهيئة سكك حديد مصر ”مكين”: بلغ العدد مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر بسبب منى عراقي.. حبس صاحب شركة سنة وكفالة 5 آلاف جنيه حبس عاطل بتهمة الاتجار في مادتي الحشيش والأستروكس كفر سعد ودمياط.. ننشر موقف مشروعات الإسكان في دمياط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية وااخارجية والفرعية خلال زيارته لفرنسا.. وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية

وكيل تعليم البحيرة يتفقد ورشة عمل الاستعداد والتدريب على اختبار توفاس TOFAS فى الرياضيات المقررة نهاية الشهر الجاري

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


أكد الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على الجهود التي تقوم وزارة التربية والتعليم من خلال رؤية واستراتيجية منهجية ضمن رؤية مصر 2030، والعمل على إعداد جيل واع مستنير وطالب قادر على الابداع والابتكار والتنافسية.
جاء ذلك خلال تفقد وكيل تعليم البحيرة لورشة العمل التي تنفذها المديرية لمنسقي الادارات التعليمية للتدريب والاستعداد لاختبار توفاس TOFAS فى الرياضيات، وذلك بحضور د خالد الدقلة مدير عام التعليم العام ومسق المحافظة، ومنسقي المديرية من مديري المراحل التعليمية المستهدفة ( الابتدائ – الاعدادي – الثانوي ) وموجه عام الحاسب الألي.
حيث من المقرر أن ينطلق اختبار توفاس TOFAS الخاص بمحافظة البحيرة يومي الأحد والاثنين 28 و29 من إبريل الجاري بمشاركة أكثر من 170 ألف تلميذ وتلميذة وطالب وطالبة من المتقدمين للمشاركة بالاختبارات بالمراحل التعليمية والمختلفة والصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي,
حيث أشاد وكيل الوزارة بالتدريب المنفذ ووجه بزيادة عدد الطلاب المتقدمين في المراحل والاختبارات القادمة.

من الجدير بالكر أن هو اختبار توفاس TOFAS وهو اختبار للمهارات الاكاديمية الأساسية للطلاب في مادة الرياضيات لجميع نوعيات التعليم، ويهدف الى تقييم قدرة الطالب على الحل بطلاقة وابداع في الرياضيات في أقل وقت بدون استخدام الآله الحاسبة، في تحدي محفز للطلاب كما يساعدهم على الحصول على ترتيب عالمي يؤدى إلى تنمية قدراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وذلك يدعم مبدا التنافسية عالمياً.