الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

محافظات

ممثلى الشئون الدولية بكندا ومنظمة العمل الدولية ” ILO ” فى زيارة لدمياط

2019-02-12 18:51:07
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
سهير حمدى

إستقبلت د. منال عوض محافظ دمياط ، اليوم الثلاثاء ، إيمان عمران مدير برنامج الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالسفارة الكندية بالقاهرة ، وكريستين غيلبولت نائبة مدير الشئون الدولية لمصر وليبيا ، و آشلى بيج كبير مسئولى البرامج فى مصر والمغرب العربى ، و آمال موافى مدير مشروع وظائف لائقة لشباب مصر ،و منال الجسرى ممثل شركة ميثانكس لإنتاج الميثانول بدمياط.

حيث تناول اللقاء تسليط الضوء على كافة المبادرات التى تتبنتها السفارة الكندية و منظمة العمل الدولية بالشراكة مع شركة ميثانكس داخل محافظة دمياط ، من خلال مشروع "صاحبات المشروعات يمضين قدما" بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة والذى بلغ عدد المستفيدين من أنشطة المبادرة ١٠٨ سيدة تم تدريبهم و تطوير المشروعات الخاصة بهم .

فضلا عن تدريب "إبدأ وحسن مشروعك" والذى استفاد منه ١٠٨ متدرب ومتدربة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغيرة ، وكذلك إتاحة عددا من الفرص لشباب دمياط من خلال مشاركتهم بنادى البحث عن وظيفة والتى تعد أحد التجارب الرائدة بالدولة الكندية والتى تم تطبيقها داخل جمهورية مصر العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وأوضحت المحافظ ، أنه تم مناقشة سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك من خلال إتاحة عددا من الفرص لسيدات المحافظة وتسويق منتجاتهم لتمكينهم إقتصاديا ، و كذلك تجهيز النوادى الصحية وتفعيل دورالرائدات الصحيات و الريفيات.

مؤكدة أنه تم الاتفاق على البدء في تدريب عددا من الجمعيات الخيرية وتأهيلهم للعمل مع تلك الجهات ، و كذلك خلق مبادرات لرفع ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب.


إرسل لصديق