الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حوارات

رئيس جامعة بني سويف تحويل الجامعة إلى جامعة إلكترونية بدلًا من الكتاب الجامعي

2019-07-07 18:32:35
رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف
حوار. أسامة سليمان

في بداية الحوار نتعرف عن سيادتك.. منصور حسن احمد توليت منصب رئيس جامعة بني سويف في نوفمبر ٢٠١٧ حيث شغل قبلها منصب عميد كلية الطب بالجامعة بقرار جمهوري رقم (111) لسنة 2015، حيث كان يشغل منصب وكيل كلية الطب البشري لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عام 2010، ووكيلاً للكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، عام 2014.

تخرج حسن من كلية الطب جامعة القاهرة عام 1988، وعينا طبيبًا مقيمًا بقسم طب وجراحة العيون بكلية الطب القصر العينى، ثم مدرسًا مساعدًا بذات القسم، ثم مدرسًا بكلية الطب جامعة القاهرة فرع بنى سويف عام 1998، ثم تدرج فى المناصب الجامعية حتى وصل درجة أستاذ بذات القسم بكلية الطب جامعة بنى سويف عام 2008.

*ماهي اولاوياتك في النهوض بجامعة بني سويف؟

من اولاوياتي تحويل الجامعة إلى جامعة إلكترونية بدلًا من الكتاب الجامعي. رفع الحفاظ على تصنيف الجامعة وخدمة المجتمع البني سويفي في جميع المجالات الطبية الشامله والمستدامة رفع كفاه الجهاز الإداري. الترشيد ومكافحة الفساد المالي والإداري. العدل والشفافية في التعامل مع جميع أعضاء التدريس والعاملين بالجامعة.

*ماهو معيار اختيار عمداء الكليات؟

معيار اختيار عمداء الكليات هو معيار اكاديمي . روئته في تطوير ومقترح الكلية التي يتم التقدم إليها. سمعته العلمية وتقيمة الإداري. موافقة اغلب أعضاء المجلس الأعلى للجامعة عليه.

كيف تصدرت الجامعة تصنيف تايمز على مستوى الجامعات المصرية وعلى أي أساس يتم تصنيفها؟

يعتمد تصنيف الجامعة على الإيجابيات العلمية المنشورة والمجلات المنشورة بها لأنها في خدمة المجتمع. نسبة الاستشهاد المحلي والعالمي الخاص بالجامعة. بروتوكول التعاون والاتفاقيات بين الجامعة والجامعات المصرية المتنوعة في مجالات المؤتمرات وورش العمل والإشراف المشترك.

ماذا عن التواصل بين إدارة الجامعة ووسائل الإعلام؟

يتم التواصل بين ادارة الجامعة مع وسائل الإعلام عن طريق كلية الإعلام. تم تعين مستشار اعلامي للجامعة. مكتبي مفتوح لمقابلة السادة الاعلامين. تم انشاء صفحة تواصل اجتماعي باسم الجامعة لعرض إنجازات الجامعة.

ماهي الخدمة التي تقدمها الجامعة لزوي الإعاقة؟

وحول ما تقدمه الجامعة للطلاب ذوى الإعاقة، قال الدكتور منصور حسن، إن هناك وحدة مسؤولة عن ذوى الإعاقة ومتطلباتهم فضلا عن مكتب بإدارة رعاية الطلاب، و يشارك الطلاب ذوى الإعاقة الحركية والبصرية فى الأنشطة و البطولات الخاصة بهم ويحصلون على مراكز متقدمة ويحصدون الكثير من الجوائز.

*ماهي الرسالة التي تود توجيهها للطلاب؟

رسالتي لاولادي الطلاب بأن الجامعة ليست أكاديمية وان الجامعة مرحلة لكل الطلاب والطالبات ثقافية واجتماعية ورياضية تقوم على تخرج طالب مثقف ويستطيع التعامل مع جميع افراد المجتمع بكل فئاته. وفي نهاية الحوار تمنى سيادته التوفيق والنجاح لجميع الطلاب والطالبات واعضاء هئية التدريس.


إرسل لصديق