الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

الخشت يدعو الباحثين للنشر بمجلة جامعة القاهرة الدولية فى الإنسانيات والعلوم الاجتماعية التطبيقية

2019-08-22 10:04:43
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة
مي ضاحي

دعا الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الباحثين في العلوم الاجتماعية والانسانية في جامعة القاهرة ومصر والعالم، للنشر في أول مجلة دولية لجامعة القاهرة في الإنسانيات والعلوم الاجتماعية التطبيقية JHASS (Journal of Humanities and Applied Social Sciences)، قائلًا: "لم نتقدم ولن يزيد تقدمنا في التصنيفات الدولية صدفة، إنه التخطيط والتنفيذ والعمل والمتابعة".

وأشار الدكتور الخشت، فى كلمة نشرها للباحثين فى العلوم الاجتماعية والإنسانية، إلى أن مجلة جامعة القاهرة الدولية فى الإنسانيات والعلوم الاجتماعية التطبيقية أنشئت بالتعاون مع مؤسسة النشر البريطانية العالمية إيمرالد "Emerald" وتصدر باللغة الانجليزية. ويمكن الاطلاع عليها علي الرابط الإلكتروني: ‏ https://www.emerald.com/insight/publication/issn/2632-279X.

وأكد الدكتور الخشت، أن مجلة JHASS تركز على التخصصات البينية، كما تهتم بتطبيقات العلوم الإنسانية والاجتماعية ومنهاجيتهما، وعلى وجه الخصوص، تهتم المجلة بالأبحاث التي توضح كيفية تطبيق العلوم الإنسانية والاجتماعية للمساعدة في إحداث تغييرات إيجابية في المجتمع بشكل عام وفي رفاهية المواطنين بشكل خاص.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن المجلة صدر العدد الأول منها وترحب بالدراسات ذات المنهج التجريبي أو التحليلي، وكذلك ذات المنهج الكيفي كدراسات الحالة، وتـُعطي الأولوية لقبول النشر بها للأبحاث العلمية المرتبطة بالمشكلات القومية الملحة مثل تلك المرتبطة بحياة المواطنين أو أمن الوطن.


إرسل لصديق