الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أخبار

زيارة العالم المصري د. محمد لبيب سالم لإلقاء ندوة علمية بجامعة فاروس بالاسكندرية

2019-11-08 17:13:55
د. محمد لبيب
د. محمد لبيب
دينا السعيد

بدعوة من ا.د. محمد هلال نائب رئيس جامعة فاروس والسيد ا.د. عزت عميد كلية العلوم الطبية المساعدة والسيدة ا.د. ميرفيت عثمان وكيلة الكلية ورئيس الجمعية العلمية بالكلية قام العالم المصري ا.د. محمد لبيب سالم استاذ علم المناعة بكلية العلوم جامعة طنطا ورئيس الجمعية المصرية لأبحاث السرطان التجريبي بزيارة جامعة فاروس بسمحوحة بالإسكندرية لإعطاء محاضرة عن علاقة المناعة والسرطان في البرنامج الشهري للجمعية بمقر الكلية بسموحة. و

قد شارك في حضور الندوة العديد من الأساتذة والطلاب والهيئة المعاونة والتي استمرت علي مدار الساعة والنصف بمشاركات تفاعلية من الجميع. وقد أشار العالم المصري د. لبيب أن فهم أسس العلاقة بين المناعة والخلل الذي يحدث في الخلايا المناعية بسبب الورم وبعد العلاج الكيماوي مهم جدا لمعرفة كيفية التعامل مع الورم من ناحية وتصميم علاجات جديدة من ناحية اخري وكذلك تعظيم الاستفادة من العلاجات القائمة بالإضافة بالطبع لفهم بيولوجيا الخلايا الورمية وكيفية هروبها الخبيث من رد الفعل المناعي.

وأضا لبيب ، ان دراسة هذه العلاقة بين الخلايا المناعية والورمية قد يمكن من استخدام بعض المنتجات المناعية كدلالات تساعد في التنبؤ بالاستجابة من عدمه للعلاج الكيماوي أو الإشعاعي.

والجدير بالذكر ان ا.د. محمد لبيب سالم هو احد العلماء البارزين في مصر والوطن العربي والعالم الذي نشرت له العديد من الأبحاثالممولة من مشروعات محلية ودولية تم نشرها في دوريات علمية مرموقة والتي حاز بفضلها العديد من الجوائز كان اخرها جائزة الدولة التقديرية من اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووسام العلوم والفنون من الطبقة الاولي من السيد رئيس الجمهورية وقد تقدم طلاب الجمعية العلمية بالكلية اعداد تورتة احتفالًا بالعالم المصري الكبير وتثمينًا لجهوده في نشر ثقافة أهمية العلوم البيولوجية الاساسية في تطوير العلاج المناعي للأورام.


إرسل لصديق