جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 10:50 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

حساب”العهد الجديد“ : تسريب من داخل الديوان الملكي السعودي يكشف عن السبب الحقيقي لإعتقال ”بن سلمان“ لعمه وأبناء عمومته

صورة الديار من تويتر
صورة الديار من تويتر

كشف حساب، العهد الجديد الشهير بتسريباته من داخل أروقة الحكم بالسعودية، معلومات جديدة عن اعتقال ابن سلمان لعمه الأمير أحمد بن عبدالعزيز الذي كان أقرب أمراء آل سعود للعرش وأبناء عمومته وعلى رأسهم الأمير محمد بن نايف ولي العهد السابق.

الحساب الذي يحظى بمتابعة أكثر 460 ألف شخص على تويتر زعم في تغريدة له، أن التسريب الذي ورد إلى الملك سلمان وابنه محمد عن الخيانة المزعومة التي وجهت إلى الأمير أحمد وابن نايف، تقول أنهم أبلغوا الأمريكان رفضهم القاطع لاستلام ابن سلمان الحكم، لا حالياً ولا مستقبلاً، حتى لو تنازل الملك لصالحه.

وتابع في تغريدته التي رصدتها الديار : فهم لن يسلموا له أو يعترفوا به، وسيضغطون على هيئة البيعة بعدم مبايعته.

وذكر ذات الحساب الذي يزعم نقل أخباره عن مصادر خاصة داخل الديوان، أنه وصله أيضا أن الفريق الطبي زار الملك سلمان في وقت متأخر من ليلة أمس على غير العادة، مؤكدا نقلا عن مصادره أن صحة الملك لم تكن مستقرة.

وكانت صحف ووسائل إعلام غربية كشفت عن تطورات جديدة في ملف الأمراء السعوديين المعتقلين منذ أيام، في ظل تكتم رسمي متواصل بشأن أسباب ودوافع الاعتقالات التي تمثل أكبر شرخ في الأسرة الحاكمة بالسعودية.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصدر تربطه صلات بالعائلة المالكة في السعودية أن الأمراء المعتقلين سمح لهم بالتواصل مع ذويهم. ويرجح أنها المرة الأولى التي يسمح فيها للمعتقلين بالتواصل مع ذويهم منذ اعتقالهم بشكل مفاجئ في عطلة نهاية الأسبوع الماضي. وذكرت الصحيفة نقلا عن مصدرها أن المعتقلين أخبروا الأهالي بأنهم محتجزون في فلل ملكية خاصة، وليس في سجون عامة، وهو ما أعاد إلى الأذهان قصة اعتقال عشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال في العام 2017، حيث جرى الاحتفاظ بهم في فندق الريتز كارلتون بالرياض.