جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:03 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إصابة 10 أطفال في انقلاب السيارة حضانة بترعة بالبحيرة انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة في يومها السادس والأخير بمادة اللغة الانجليزية رضا الحصرى يكتب .. صدق او لا تصدق فتلك ﻋﺮﺍﻓﺔ ﺍﻟﺒﻠﻘﺎﻥ العمياء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: نزوح الآلاف من الصوماليين فرارا من الفقر والجوع عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الثلاثاء ” أسامة الأزهري” يتحدى مؤسسي تكوين: مستعدا لمناظرتهم جميعا في جهة وأنا منفردا في جهة مندوب مصر لدي مجلس الامن: إسرائيل تهدف لتحميل القاهرة والأمم المتحدة مسؤولية عدم إنفاذ المساعدات لغزة «إيزابيلا الهواري» تحصد الميدالية الذهبية في الجمباز الفردي لقاء تثقيفي بدار كتب طنطا ضمن أنشطة قصور الثقافة بعنوان ”الدراما والهوية” ”بايدن ”طالبت بإصدار أمر اعتقال لرئيس الوزراء الاسرائيلي تضافر جهود الفريق الطبي فى البحيرة والغربية لإنقاذ فتاة من الموت المحقق

الزراعة: لدينا فائض من البيض والألبان والدجاج ونصدر منتجات زراعية بـ 5.5 مليار جنيه

أرشيفية
أرشيفية

أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أنه لا يوجد مبرر لارتفاع الأسعار حيث إن كل السلع متوافرة ويوجد شبه اكتفاء ذاتي من الألبان والبيض والدواجن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي والحكومة تدير أزمة كورونا بمنتهى الحرفية وسياتي وقت تدرس فيه كيفية إدارة مصر لأزمة كورونا.

وأوضح المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أنه هناك فائض من السلع الغذائية ونصدر 600 الف طن منتجات أو مواد مصنعة من الخضر والفاكهة بـ 5.5 مليار جنيه

وأشار أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة إلى أن ازمة ارتفاع الأسعار تكمن في جشع التجار ولا بد من تطبيق قانون الطوارئ عليهم بصرامة.

وأردف إبراهيم، أن وزراة الزراعة لديها 350 منفذ بيع على مستوى الجمهورية تبيع بأسعار أقل 15 او 20 %، ولدي الوزارة خطة للتوسع في المنافذ.

ولفت إلى وجود احتياطي من اللحوم الحمراء يكفي إلى ما بعد عيد الأضحى المبار
ك.
ومن جانبه قال حاتم النجيب، نائب رئيس غرفة الخضروات والفاكهة، إن الدولة تحتاج إلى كل إنسان شريف ووطني في هذه الظروف، ولا يوجد إنسان لديه شرف وكرامة يستغل المواطنين في الوقت الحالي.

وتابع حاتم النجيب إننا على استعداد لتحمل تكاليف النقل والشحن من أجل مصر والمصريين ومستعدين للبيع بسعر مخفض في منافذ تخضع للرقابة.