جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 01:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«البنتاجون » تغيير قواعد دخول السفينة«كومفورت»بعد فشلها في تخفيف الضغط على مستشفيات نيويورك

السفينة كومفورت
السفينة كومفورت

ذكرت وكالة أسوشيتد برس أن البنتاجون ،أعلن اليوم الجمعة، إنهاط بصدد تغيير القواعد التي أدت إلى تأخر دخول المرضى إلى السفينة يو إس إن إس كومفورت التابعة للبحرية الأمريكية، بعد انتقاد السفينة لفشلها في تخفيف الضغط عن مستشفيات مدينة نيويورك، حيث يتواصل تدفق حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد .

من جانبها قالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين أن السفينة التي تستوعب 1000 سرير كانت تقل 20 مريضا فقط على متنها حتى مساء أمس الخميس، بينما تكافح مستشفيات المدينة للتعامل مع الآف المصابين بفيروس كورونا المميت.

ويرجع ذلك إلى القواعد الصارمة التي تمنع الأشخاص المصابين بالفيروس الفتاك أو المصابين بحوالي 49 حالة طبية أخرى من قبولهم على متن السفينة.

كما نتجت التأخيرات بسبب اضطرار المرضى إلى إجراء فحص الإصابة بالفيروس، في المستشفيات المحلية قبل نقلهم إلى السفينة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الجمعة، أن فحص الرعاية على السفينة كومفورت سيتم تعديله وسيجري الآن جانب رصيف الميناء في محاولة للحد من التراكم الذي تشهده بعض مستشفيات نيويورك القريبة.

وقالت الوزارة في بيان إن جهود الفحص المطلوبة لدخول كومفورت لن يتطلب ثبوت الفحص السلبي بعد الآن، ولكن سيظل كل مريض يخضع لفحص درجة الحرارة واستبيان قصير.

ووللية نيويورك هي الولاية الأكثر تضررا في البلاد، حيث تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس الفتاك 100 ألف حالة، اليوم الجمعة، أكثر من نصفهم في مدينة نيويورك وحدها.