جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 02:11 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”براً وجواً” .. العربية: الجيش الوطني الليبي يسيطر على سرت ”كاملاً”

حفتر
حفتر

أفاد مراسل قناة "العربية" و"الحدث"، صباح اليوم الأربعاء، بأن مقاتلات سلاح الجو التابع للجيش الوطني تقوم بتمشيط المنطقة الممتدة من سرت حتى الهيشة، فيما رفض الجيش الليبي شروطا تركية لوقف النار، وذلك فيما نفت مصادر عسكرية من الجيش أي استهداف من الميليشيات، موضحة أن الاهتزازات والأصوات التي سُمعت في سرت كانت ناجمة عن خرق المقاتلات لجدار الصوت أثناء تحليقها فوق المدينة.

وأكدت مصادر أن الجيش الليبي أن الأوضاع تحت سيطرتها الكاملة جوا وبرا شرق مدينة مصراتة.

وفي سياق متصل أكد بيان اجتماع وزراء الخارجية العرب حول ليبيا، أمس الثلاثاء أن "التدخل العسكري الخارجي يفاقم أزمة ليبيا"، مشددا على "رفض نقل المتطرفين والإرهابيين لليبيا"، وكذلك شجب "التدخلات الخارجية في البلاد".

كما رحب وزراء الخارجية العرب "بكافة مبادرات الحل السياسي في ليبيا"، ودعوا إلى "وقف إطلاق نار فوري" بين الفرقاء، مشددين على "أهمية الحل السياسي لأزمة ليبيا"، وكذلك "الالتزام بوحدة وسيادة الدولة".

وكان وزير الخارجية سامح شكري قد أكد خلال اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على أن مصر لن تتهاون مع الإرهاب وداعميه، ولن تتوانى عن اتخاذ كل إجراء كفيل بمنع وقوع ليبيا وشعبها الأبي الكريم تحت سيطرة الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة، مضيفا إن مصر دأبت على التحذير من خطورة انتشار الإرهاب في ليبيا.

وشدد شكري على اهتمام مصر البالغ بإنجاح كافة مسارات برلين السياسية والاقتصادية لتسوية أزمة ليبيا، فضلاً عن مسار 5+5 الذي سيضع الترتيبات الأمنية والعسكرية المتوافق عليها، معربا عن دعم بلاده بقوة لهذا المسار بالتنسيق مع جهود الأمم المتحدة.

اقرا ايضا
وزير التعليم العالي يكشف موعد بدء العام الجامعي الجديد

هدى الشعراوي وفاة رجاء الجداوي قرارات مجلس الوزراء اليوم اجتماع وزير التعليم العالي ليفربول ضد كريستال