جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 05:46 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

تعرف علي ”صموئيل تايلور كولريدج ”شاعر انجليزي

صموئيل تايلور كولريدج
صموئيل تايلور كولريدج

كان صموئيل تايلور كولريدج شاعرًا إنجليزيًا وناقدًا أدبيًا وفيلسوفًا ولاهوتيًا ، وكان مع صديقه وليام وردزورث مؤسسًا للحركة الرومانسية في إنجلترا وعضوًا في البحيرة الشعراء.

وقد كتب قصائد The Rime of the Ancient Mariner و "Kubla Khan" ، وكذلك أعمال النثر الرئيسية Biographia Literaria .

كان عمله الحاسم ، وخاصةً في William Shakespeare ، مؤثرًا للغاية ، وساعد في تقديم الفلسفة المثالية الألمانية للثقافة الناطقة باللغة الإنجليزية.

صاغ Coleridge العديد من الكلمات والعبارات المألوفة ، بما في ذلك تعليق الكفر. كان له تأثير كبير على رالف والدو إيمرسون وعلى الفلسفة الأمريكية.

طوال حياته البالغة ، كان كولريدج مصابًا بنوبات من القلق والاكتئاب.

لقد تم التكهن بأن لديه اضطراب ثنائي القطب ، والذي لم يتم تعريفه خلال حياته.

لقد كان غير صحي جسديًا ، والذي ربما يكون نابعًا من نوبة من الحمى الروماتيزمية وأمراض الطفولة الأخرى.

عولج من هذه الحالات باستخدام laudanum ، الذي شجع إدمان الأفيون مدى الحياة. الشاعر البريطاني ، الناقد. تم نشر قصيدة قصة خيالية بعنوان "Mizuo line" في "Lyrical Kayo Collection" (1798) مع صديق وردزورث ، إلى جانب روائع مثل "Kubra Khan" "Crystal Bell" ، رجفة جديدة تمثل الرومانسية. كما تحتل مكانة حرجة في تاريخ النقد من خلال "سماحة أدبية" (1817) ونظرية شكسبير. ولا سيما نظرية هاملت الشهيرة.

اقرأ أيضا قصور الثقافة تواصل عروضها بليالى صيف مطروح