جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبراء : الاهتمام بمجال النقل والطرق يسهم في تفعيل دور مصر الاستراتيجي

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وتفقد السيسي محطة عدلي منصور التبادلية خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، ووضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية، التي تعد إحدى المحطات المركزية الكبرى؛ لربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدن ومحافظات الجمهورية.

من جانبه قال الدكتور حسن مهدي، استاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إن مستقبل النقل في مصر مشرق، ومصر تسير في قطاع النقل بخطى ثابتة، والتنمية تسير بمعدلات ثابتة رغم جائحة كورونا.

وأشار" مهدي" المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق التي افتتاحها رئيس الجمهورية اليوم الأحد، تخدم 500 ألف راكب يوميًا ليرفع عدد مستخدمي المترو إلى 4 ملايين راكب.

وأضاف" استاذ هندسة الطرق" الرئيس السيسي طالب بربط وسائل النقل مع بعضها مشددا على أهمية وجود أماكن انتظار سيارات في أي مكان تبادلي بين وسائل النقل الجماعي، من أجل أن يتاح للمواطن أن يستقل الوسيلة التي تناسبه، دون أن يترك سيارته في مكان عشوائي، ويتعرض لمخالفة.

وتابع الدكتور عماد نبيل، استاذ هندسة الطرق بجامعة القاهرة، إن كل حلم له الطرق المؤدية له، وأن الدولة نجحت في رصف شبكة الطرق المؤدية إلى العاصمة الإدارية والمشروعات الزراعية والصناعية الجديدة، وتم رصف 1000 كلم من الطرق، و5 أنفاق في سيناء لأهداف تنموية.

وأشار" نبيل" أن الاهتمام بمجال النقل والطرق يسهم في تفعيل دور مصر الاستراتيجي.

وأكد"استاذ هندسة الطرق" تخطيط النقل جزء من استراتيجية إنشاء المدن الجديدة، وأن المواطن إن لم يجد وسيلة نقل آمنة للمدن الجديدة فإنه لن يذهب لها.

عميد سياسة واقتصاد القاهرة لـ”الديار” : الامتحانات تسير بشكل مستقر.. ولم يتم رصد أي حالة اشتباه بفيروس كورونا

مانشستر يونايتد_نجلاء بدر_خالد النبوي_نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020_الزمالك ضد مصر المقاصة_تنسيق الثانوية العامة 2020_انابيل_الاهلي اليوم_انهيار عقار قصر النيل_تنسيق المرحلة الاولى 2019