جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 07:55 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

شركة أبل الأمريكية تتصدر عالميا بقيمة سوقية 2 تريليون دولار

أرتفعت القيمة السوقية لشركة أبل الاميريكية لتصل إلى 2 ترليون دولار بعد عامين فقط من وصولها إلى 1 ترليون دولار، ما يعني أن الشركة قد تضاعفت قيمتها خلال 24 شهراً فقط،بحسب ما ذكرته صحيفة فاننشال تايمز الامريكية.

جدير بالذكر ان أبل ليست الشركة الوحيدة في العالم التي تبلغ قيمتها 2 ترليون دولار،لكن كان لشركة النفط السعودية أرامكو السبق حيث وصلت قيمتها السوقية الي 2 تريليون دولار في ديسمبر 2019، لكن قيمة أسهمها تراجعت بعد ذلك، لتتمكن أبل من تجاوزها وتصبح الشركة الأعلى قيمة في العالم في 4 أغسطس الحالي.

تطور مفاجئ..حكومة الوفاق تطالب بوقف شامل لإطلاق النار في ليبيا وانتخابات برلمانية ورئاسية

وتجاوز قيمة السهم لشركة أبل ،اليوم الجمعة، حاجز 467.77 دولار لتعطي الشركة إنجازاً بالوصول إلى 2 ترليون دولار حسبما قالت صحيفة فايننشال تايمز. لكن ذلك الصعود قد يتبعه هبوط في المستقبل.

وشهد العام الحالي 2020 ارتفاعاً رهيباً في قيمة أسهم أبل محقِّقة مكاسب تتجاوز 50% رغم الفوضى التي تسبَّبت فيها جائحة فيروس كورونا في العالم.

وقالت صحيفة وول ستريت، إن سهم أبل ظلَّ يُحقِّق نمواً بمعدل 3.5% كل أسبوع منذ بداية شهر يونيو الماضي. وقفز سهم أبل بعد تقرير أرباحها الصادر في يوليو الماضي، حيث أعلنت الشركة عن إجمالي مبيعات وإيرادات قياسية بقيمة 59.7 مليار، أي بزيادة 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي