جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 06:21 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير التموين من كفرالشيخ : الرئيس وجه بتطوير مصانع السكر في مصر

اثناء الافتتاح
اثناء الافتتاح

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجه بتطوير مصانع السكر في مصر.

واشار مصيلحي إلى أن معدل الاستهلاك في مصر يتراوح من 3.2 مليون إلى 3.3 مليون طن سكر، في حين أن معدلات الإنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب يقرب من 2.2 مليون طن.

وأضاف وزير التموين ان هناك توجيهات لدي القيادة السياسية خلال الوقت الراهن إلى تعظيم الموارد المحلية وتقليل الاستيراد من الخارج والاعتماد على المنتجات المحلية وعدم تصنيعها فى مصر، وقد بدأت بتطوير صناعة السكر من خلال تطوير المصانع الخاصة به وإدخال أفضل الوسائل الفنية الحديثة فى تلك الصناعة الهامة.

واشار الي أن ما نشهده اليوم من تطوير مصنع الدلتا لبنجر السكر يعد باكورة التطوير وفقا لتوجيهات الرئيس حيث تم إعداد خطة بشان التطوير واعتمادها قائلا :" نحن من أكثر الدول استهلاكا للسكر " موجها الشكر لرئيس مجلس إدارة الشركة نظرا للتطورات الكبيرة التي شهدها المصنع قائلا:" نتمنى كل مصانع السكر بهذا الشكل "

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا لبنجر السكر بمحافظة كفر الشيخ بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع لزيادة معدلات الإنتاج يرافقه كل من الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ واللواء احمد حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية .