جريدة الديار
الخميس 16 مايو 2024 01:02 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير السياحة والآثار: متحف كفر الشيخ يقام على مساحة 6 الآف و 800 متر مربع

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن متحف كفر الشيخ يقام على مساحة 6 الآف و 800 متر مربع، بهدف تطوير القطاع السياحي ولتلبية احتياجات السائحين.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن الرئيس السيسي وجه بإعطاء أهمية قصوى لصيانة وترميم المواقع الأثرية كافة، مضيفًا أن افتتاحات المتاحف الثلاثة تؤكد دعم القيادة السياسية للحفاظ على الآثار بمصر.

ويضم متحف كفر الشيخ سيناريو العرض المتحفي الذي يبرز بعض الموضوعات مثل: تاريخ العلوم خلال العصور التاريخية المختلفة كالطب والبيطرة والصيدلة لربط المتحف بجامعة كفرالشيخ؛ إلى جانب تسليط الضوء على مسار رحلة العائلة المقدسة، إذ تعد مدينة سخا بمدينة كفرالشيخ أحد المسارات التي عبرت منها العائلة المقدسة إلى الجهة الغربية؛ بالإضافة إلى بعض الموضوعات ذات الصلة بمدينة فوه ذات التراث الإسلامي الثري، حيث يضم كافة التراث الثقافي لكفر الشيخ باعتبارها ثالث مدينة تراثية بعد القاهرة ورشيد ،كما يلقي الضوء على مجموعة من الموضوعات منها تاريخ مدينة بوتو القديمة أحد العواصم المصرية القديمة.

ويضم المتحف 1200 قطعة أثرية منها عدد كبير لم تُعرض للجماهير من قبل، أهمها تمثال من العصر اليوناني الروماني يصور طفل في بحيرة، وتمثال للملك رمسيس الثاني مع الالهة سخمت، وتمثال لأحد الكهنة يرجع لعصر الأسرة ٢٦، من منطقة تل الفراعين ، كما يضم المتحف مسار لذوي الإحتياجات الخاصة و بطاقات الشرح بطريقة برايل.


«ضحك ولعب وجري وبحر» فنانين زمان فى مصيف بلطيم بكفرالشيخ

وولفر هامبتون_المصري_طنطا_وفاء عامر_عايدة رياض_زلزال تركيا_فستان رانيا يوسف الجونة_ميرهان حسين_مصر_مسلسل نمرة اتنيين_محمود الخطيب